توافق روسي ألماني على إنهاء سريع للقتال في شرق أوكرانيا.. وأوروبا تمدد العقوبات

موسكو- رويترز-

قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية سيرجي لافروف ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير أكدا على أهمية إنهاء القتال في شرق أوكرانيا على الفور وذلك خلال مكالمة هاتفية أمس الأربعاء.

وأضافت الوزارة في بيان أن الوزيرين "أكدا أهمية وقف العداءات على الفور في شرق أوكرانيا وخاصة قصف القرى والبنية التحتية المدنية".

ومن ناحية أخرى قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن اجتماعا وزاريا بين روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا سيعقد في باريس يوم 23 يونيو.وقال رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية "سيقيمون تنفيذ الإجراءات التي اتفق عليها في مينسك في 12 فبراير".

وفي سياق ذي صلة، قالت مصادر دبلوماسية إن سفراء دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا أمس على تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا لمدة ستة أشهر حتى نهاية يناير 2016.وذكرت المصادر عقب اتفاق مبعوثي الدول الثماني والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل أن من المتوقع أن يصادق وزراء خارجية دول الاتحاد في لوكسمبورج يوم الإثنين المقبل على التمديد دون مناقشته.

وفي الإطار، اتهمت روسيا حلف شمال الأطلسي، بتطويق حدودها والسعيإلى تغيير التوازن الاستراتيجي للقوة، وهو ما اضطر موسكو إلى اتخاذ خطوات لحماية مصالحها وأمنها.

تعليق عبر الفيس بوك