أمين عام الافتاء يدشّن الدورة الشرعية المكثفة بمشاركة 300 فتاة من مختلف المحافظات

مسقط- حميد البادي

رعى سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الافتاء صباح أمس انطلاق الدورة الشرعية المكثفة التي تنظمها المديرية العامة للوعظ والارشاد، بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية والتي خصصت للفتيات.

وتستهدف الدورة الموظفات بمختلف المجالات وطالبات الجامعات والكليات ومخرجات التعليم العام، وتقدم لهذه الدورة أكثر من 2000 فتاة، فيما تمّ قبول أكثر من 300 مشاركة من مختلف محافظات وولايات السلطنة، ومن المقرر أن تستمر الدورة المكثفة لمدة 3 أسابيع.

وفي بداية حفل افتتاح الدورة الشرعية المكثفة.. ألقى الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية كلمة الكلية، قال فيها: "تأتي إقامة هذه الدورة ضمن البرامج الصيفية التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية، إذ أنّ رسالة هذه الدورة هي الطريق لتعلم العلم الشرعي ونشره بين أفراد المجتمع، ومن ضمن أهداف هذه الدورة تكوين ثقافة شرعية لدى الفتيات المشاركات في هذه الدورة المكثفة، والتي تستهدف الفتيات من جميع أنحاء السلطنة". وفي ختام الكلمة، تقدم الهاشمي بالشكر الجزيل لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية على ما تقدمه من برامج ودورات في سبيل نشر العلم بين أفراد المجتمع.

وألقى الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد المشرف العام على البرامج الصيفية، كلمة تحدث فيها عمّا أسهمت به الدورات السابقة من فاعلية، مشيرا إلى أنّ إقامة هذه الدورة يأتي ضمن البرامج الفاعلة التي تقدمها الوزارة للمجتمع بالتعاون مع كليّة العلوم الشرعيّة. وحث الهنائي المشاركات على الاجتهاد خلال الدورة، والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى نشر الثقافة الشرعية بين أفراد المجتمع، لاسيما وأنّ المشاركات جئن من مختلف محافظات وولايات السلطنة، كما أنّ هذه الدورة تًعد فرصة ثمينة يجب على جميع المشاركات أن يبذلن مزيدا من الجد والاجتهاد.

فيما قدم سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الافتاء كلمة أوضح من خلالها أهمية العلم الشرعي، وحاجة المسلم إليه في جميع جوانب حياته، لافتا إلى أنّ العلوم الشرعية تستحق بذل الجهد والعطاء، وهي طريق للسعادة في الدنيا والآخرة، كما أن العلم الشرعي يحتاج إلى الاخلاص لله عزوجل، إذ أنه بالإخلاص ينال المرء العلم الشرعي. وأضاف السيابي أنّ هذه الدورة خصصت من أجل تكريس مفاهيم العلوم الشرعية للمتلقي، داعيا المشاركات إلى الاهتمام بتلقي العلم من خلال هذه الدورة، والتي ستعقد خلال شهر رمضان المبارك، بما يعد فرصة ذهبية لنيل الحسنات.

يشار إلى أن الوزارة تستغل فترة الإجازة الصيفية بإقامة عدد من البرامج الصيفية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع وأنّ هذه الدورة الشرعيّة ضمن فعاليات ومناشط البرامج الصيفية التي تسعى الوزارة إلى إقامتها في جميع محافظات وولايات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك