كلية عمان للسياحة تستقبل المقبولين الجدد في برامج السياحة وإدارة الفعاليات

لأول مرة في السلطنة وتمنح درجة البكالوريوس-

مسقط - الرؤية -

أعلنت كلية عمان للسياحة عن استقبالها للطلبة المقبولين للدراسة في برامجها الدراسية الجامعية التي تم تدشينها مؤخرًا في مجال السياحة وإدارة الفعاليات، فاتحة بذلك الباب لتوفير فرص عمل متميزة في قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة بها.

وأصبحت البرامج الثلاثة بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في السياحة وإدارة الضيافة والتسويق السياحي وإدارة الفعاليات، متاحة للعُمانيين وغير العُمانيين على حد سواء. ومن المقرر أن تبدأ الفصول الدراسية في منتصف شهر سبتمبر المقبل .

وقالت الدكتورة شوبا زكريا، مساعدة عميد كلية عمان للسياحة: "صممت جميع البرامج الدراسية الثلاثة بدقة لتخريج مهنيين جاهزين للعمل في صناعة السياحة من بين الطلاب. وتعتبر كلية السياحة هي الكلية المتخصصة الوحيدة في السلطنة التي تقدم برامج بكالوريوس العلوم المعترف بها دوليًا في مجال التسويق السياحي وإدارة الفعاليات. كما أننا نزود الطلاب بأحدث المرافق المتقدمة الموجهة لتلبية متطلبات صناعة السياحة والضيافة والصناعات المرتبطة بها بشكل كامل. ومن بين المظاهر البارزة الأخرى للكلية استخدامها لحلول تقنية متقدمة في سبيل جعل التعليم فعالًا للغاية.

وأضافت الدكتورة شوبا أن معهد(دبلن للتكنولوجيا )في أيرلندا هو الذي سيمنح الشهادات التي ستقدم لخريجي هذه الدورات. وتابعت : "في ظل النمو الكبير في قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة به في السلطنة، يكون الطلب على المهنيين المؤهلين كبيرًا، وسيظل هذا التوجه قائمًا لفترة طويلة مقبلة .

واستطردت : "في عالم اليوم، هناك طلب كبير على الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات شخصية. ولا تسعى الشركات العاملة في قطاع السياحة فحسب للتعاقد مع مرشحين يتمتعون بمهارات شخصية، وإنما الشركات التجارية العاملة في جميع القطاعات ومن بينها الهيئات الحكومية تسعى أيضًا للتعاقد مع هؤلاء المرشحين."

وتوفر الكلية 60 مقعدًا بشكل إجمالي لإدارة السياحة والضيافة، بينما تصل أرقام الحصة المتعلقة ببرنامج إدارة الفعاليات والتسويق السياحي إلى 40 مقعدًا لكل دورة. وأدنى مؤهل مطلوب للالتحاق هو إنهاء الصف الثاني عشر.

تعليق عبر الفيس بوك