قطبا كرة اليد أهلي سداب ومسقط وجهًا لوجه في "كلاسيكو" درع الشؤون الرياضية.. اليوم

للمرة الرابعة على التوالي-

الرؤية- عادل البلوشي-

يلتقي مساء اليوم قطبا كرة اليد العمانية فريقا أهلي سداب ومسقط، في المباراة النهائية لمسابقة درع الوزارة لكرة اليد في سيناريو مكرر للنسخة الرابعة من مسابقة درع الوزارة.وستقام المباراةالنهائية بالصالة الرئيسيّة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السادسة مساء، برعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية ويسبق هذا اللقاء إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والذي سيجمع بين فريقي السيب ومجيس في الساعة الرابعة عصرًا. ويتواجد فريق أهلي سداب ومسقط في النهائي للمرة الرابعة منذ انطلاق منافسات هذه المسابقة، ويملك كل الفريقين القاب هذه البطولة؛ حيث حصل مسقط على لقب النسخة الأولىوالثانية فيما حصل فريق اهلي سداب على لقب النسخة الثالثة والأخيرة في الموسم الماضي.وأكمل كلا الفريقين جاهزيتهما للمباراة النهائية من خلال الإعداد الأمثل لهذا اللقاء، والذي يتوقع له حضورجماهيريكبير، كما هو المعتاد من جانب الفريقين، بفضل الشعبية الكبيرة التي تُحظى بها هذه اللعبة في السلطنة.

وبدوره،أنهى الاتحاد العماني لكرة اليد جاهزيته لهذا النهائي من أجل تجهيزكافة الجوانب لإنجاح هذا الحدث. وعُقد أمس مؤتمر صحفي بقاعة الاجتماعات باللجنة الأولمبية، وقدم أمين سر الاتحاد العماني لكرة اليد موسى البلوشيشرحا مفصلا عن مسابقة درع الوزارة للمرحلة السابقة، وكذلك عدد الفرق المشاركة وانسحاب كلمن خصب وعبري من المشاركة. كما استعرض البلوشي جاهزية الاتحاد لنهائي مسابقة درع الوزارة في نسختها الرابعة، من حيث إعداد الصالة للنهائي، مقدما الشكرإلى لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي على ترشيح الطاقم الكويتي لإدارة اللقاء النهائي.

من جهته، قال الجزائري مراد ابوسبت مدرب نادي مسقط لكرة اليد إنّالفريق جاهز لنهائي مسابقة درع الوزارة، وأن كلا الفريقين يملكان دراية كاملة عنالآخر، مشيرًا إلى أنّ المباراة تمثل نهائي مكرر للمرة الرابعة على التوالي، معربًا عن أمله في أن يحقق مسقط هذا اللقب بعد موسم طويل.وأضاف: "لاتوجد إصابات في صفوف الفريق، رغم طول الموسم ومشاركة اللاعبين في العديد من الاستحقاقات وتمثيل المنتخبات الوطنية، لكن اللاعبين قدموا مستويات جيدة، على الرغم من عدم رضانا عن الواقع الذي تمر به كرة اليدالعمانية في هذا الموسم من الناحية الفنية، بسبب التوقفات المتعددة التي دامت لفترة طويلة، ولم يتسنللفريق خوض عدد أكبر من اللقاءات نظرا لانسحابات الأندية من المسابقة والدوري أيضا، وهو ما أثر فنيا على الفريق. وأشار إلى أن معدل مشاركة اللاعب لا تتجاوز 150ساعة، فيما من المفترض أن يخوض اللاعب خلال الموسم على الأقل 1000 ساعة لعب، ما أثر على المستويات الفنية للأندية.

في المقابل، قال جمال الدغيشي قائد فريق أهلي سداب لكرة اليد إنّالفريق جاهز للنهائي، رغم أنّه يعاني من نقص في عناصره بسبب الإصابات؛ حيث كان هذا الموسم طويلا وشارك اللاعبون في العديد من الاستحقاقات الوطنية، إلا أنه على الرغم من ذلك كانت نسبة الإصابات محدودة. وأضاف أنّنهائي درع الوزارة هو نهائي مكرر بين الفريقين للمرة الرابعة، ونتمنى أن نقدم مباراة مميزة للجماهير. وتوجه الدغيشي بالشكر إلى مدرب المنتخبات الوطنية باسم السبكي على الجهود الكبيرة التي بذلها مع الفريق خلال الفترة الماضية، والمشاركة في البطولة الخليجية، وكذلك الشكر إلى الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليدوأعضاء المجلس على الجهود الكبيرة في تطوير اللعبة بالسلطنة والرقي بها.

وفي الإطار، قال أسعد الحسني لاعب فريق مسقط لكرة اليد إنّ فريق مسقط جاهز للنهائي والمنافسة على لقب النسخة الرابعة، بعد أن حصل الفريقين على لقب النسختين الأولى والثانية وضاع اللقب في النسخة الثالثة، لكنّه أكد أنّالفريق سيكون الأفضل وصاحب التركيز الأعلى في اللقاء النهائي. وأوضح أن مستوى الفريقين مكشوف للجميع، وأنّالترشيحات صعبة في هذا اللقاء، إذ يسعى الجميع للحصول على اللقب. وتابع أن مستوى كرة اليد في السلطنة يشهد تطورا، رغم العثرات، إذ برز نادي مجيس بشكل جيد هذا الموسم، حيث قدم مستويات جيدة، ونأمل استمرايته في المواسم المقبلة، مشيرا إلى أن مجيس سد غياب فريق عمان هذا الموسم، واستفاد الجميع بخوض لقاءاته معه في هذا الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك