جامعة السلطان قابوس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم

مسقط - الرؤية

احتفلت لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس باليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار "شكراً على إنقاذ حياتي" وذلك تحت رعاية الدكتور داؤود بن أحمد الريامي نائب مدير عام المستشفى للشؤون الطبية، ويأتي الاحتفال بهدف التشجيع على أهمية التبرع بالدم ودوره المحوري في إنقاذ حياة المرضى، وكذلك التوعية بفوائد التبرع بالدم للمرضى والأصحاء.

وقالت الدكتورة أروى بنت زكريا الريامية رئيسة لجنة حملة التبرع بالدم: إن تنظيم هذ الحفل يأتي من منطلق وعي اللجنة بأهمية تحفيز وتشجيع المتبرعين على الاستمرار في التبرع وتشجيع كل من له دور في إنجاح حملات التبرع بالدم التي نظمتها اللجنة. ويعد التبرع بالدم من أهم الأعمال التطوعية الإنسانية التي يجب الحرص عليها لأهميته في دعم علاج المرضى كمرضى السرطان وأمراض الدم الوراثية، كما يستخدم الدم المتبرع به في إنقاذ حياة ضحايا الحوادث ودعم العمليات المختلفة. إضافة إلى ذلك يُعد التبرع بالدم من أهم العوامل التي تعزز التلاحم المجتمعي.

الجدير بالذكر أنّ حملات التبرع بالدم التي تنظمها اللجنة في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وأن اللجنة تتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية والصفائح.

تعليق عبر الفيس بوك