بنك عمان العربي يشارك في منتدى التجارة والاستثمار العماني في إيطاليا

مسقط - الرُّؤية -

شاركَ وفدٌ من إدارة بنك عُمان العربي التنفيذية -برئاسة الرئيس التنفيذي في منتدى التجارة والاستثمار العُماني في إيطاليا- مع اللجنة العُمانية الإيطالية، برئاسة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية رئيس الجانب العُماني باللجنة العُمانية الإيطالية المشتركة.. وبحضور معالي ميكليه فلانسيزه أمين عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية إيطاليا.

وقال أمين الحسيني الرئيس التنفيذي للبنك قائلاً: "إنَّ مشاركتنا في هذا المنتدى هي فرصة طيبة للمشاركة ولاستقطاب وتمويل الاستثمارات الخارجية، خاصة الشركات الإيطالية التي هي بصدد تنفيذ المشاريع الكبرى في السلطنة (كمشروع سكة الحديد، ومشاريع البنية الأساسية، ومشاريع الطاقة وتحلية المياه)، كما أنَّ زملاءنا في مجموعة البنك العربي في ميلانو قاموا بدعوة بعض الشركات الإنشائية الكبيرة ليتم الاجتماع بهم بهدف استقطابهم لفتح استثمارات جديدة في السلطنة؛ وذلك من خلال تقديم الدعم والتمويل اللازم لهم من البنك، الشيء الذي يُشكل إضافة في جلب الاستثمارات الأجنبية للبلد.

وهدف المنتدى -الذي حضره أكثر من 150 من رجال الأعمال الإيطاليين- إلى استعراض الفرص التجارية والاستثمارية في مختلف القطاعات في السلطنة. ويأتي هذا المنتدى في إطار تعزيز العلاقات الجيدة والتعاون البناء بين السلطنة وجمهورية إيطاليا الصديقة. كما أنه سلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان وأهم الدول المستثمرة فيها وعلى القطاعات المُستثمر بها وعلى حوافز الاستثمار المقدمة من قبل الحكومة في المناطق الحرة وخارجها. إضافة إلى التعريف والترويج للسلطنة كوجهة سياحية مميزة للسائح ووجهة استثمارية لفرص الأعمال المتاحة في مختلف المجالات الاقتصادية، كما تم استعراض إنجازات السلطنة التي تمت خلال النهضة المباركة من العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم -حفظه الله ورعاه.

والجدير بالذكر أنَّ بنك عُمان العربي هو البنك الوحيد في السلطنة الذي شارك بفعاليات هذا المنتدى؛ وذلك باعتباره البنك الوحيد في السلطنة أيضاً الذي لديه فرع في إيطاليا من خلال مجموعة البنك العربي.

تعليق عبر الفيس بوك