استعراض مشاركات فرق ظفار المسرحيّة في مهرجان صلالة السياحي

الرؤية - صلالة

عقد أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار اجتماعًا برؤساء الفرق المسرحيّة الأهليّة بالمحافظة، بحضور كل من مرشد بن راقي إخصائي مسرح أول بالمديرية ورئيس فرقة السلطنة المسرحية، وعماد الشنفري رئيس فرقة صلالة المسرحية، وهلال العريمي رئيس فرقة سمهرم المسرحية، ومحمد المهندس رئيس فرقة مسرح ظفار، ومحمد العمري رئيس فرقة مرباط المسرحية وأيضا فيصل النهاري رئيس فرقة أوبار المسرحية.

وهدف الاجتماع إلى التعرف على الفرق وأنشطتها وخططها للموسم الحالي وأيضًا بحث قضية المسرح. وأوضح الحجري أنّهم يفخرون بالفرق المسرحية بالمحافظة فهي شريك حقيقي في الثفافة والفن، مشيرا إلى أنها استطاعت أن تصل للجمهور وأصبح لها متابعين وحضور جماهيري ملفت، وقال الحجري إنّ العمل الثقافي والفني يحتاج إلي إيمان وحس فني صادق وهذا ما يميز فرق المحافظة المسرحية الست.

وتطرق الاجتماع الذي سادته أجواء الترحيب والتفاؤل إلى عدة نقاط جوهرية من أهمها مشروع حصر الفنانين ومشاركات فرق المحافظة في مهرجان صلالة السياحي وإيجابيات المشاركة والمعوقات وكيفية حلها. وحث الحجري الفرق بضرورة الالتزام بالمعايير الفنية والأخلاقية ولا سيما قضيّة الخروج عن النص والأبعاد المترتبة عليه وتجاوز هذه القضية، وعرج أيضًا على قضية انتخابات الفرق والتقيد باللوائح والقوانين المنظمة لها.

من جانبهم شكر رؤساء الفرق المسرحية الأهلية المدير العام على دعوته لهم للاجتماع وتمنوا له التوفيق في عمله، مؤكدين التزامهم بقضيّتهم الفنيّة وشراكتهم للوزارة في الجانب الثقافي والفنّي مع رغبتهم بتفعيل أكثر لحراكهم المسرحي.

تعليق عبر الفيس بوك