"العمانية للفنون التشكيلية": مشاركات واسعة في احتفالية "إشراقة نورها قابوس" بالبريمي

البريمي- الرؤية-

حلت فعاليات "إشراقة نورها قابوس" في محطتها الثانية بالبريمي في احتفال جاء تحت رعاية سعادة الدكتورسعيد الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك، وبحضور مشايخ وأعيان محافظة البريمي ونخبة من الفانين التشكيليين.

و"إشراقة نورها قابوس" فعالية فنية وطنية تتنقل بين أرجاء السلطنة لتبرز المعالم الرائعة للسلطنة من خلال رسوم تشكيلية وفنية تبرز الطبيعة الجيولوجية من وديان وسهول وقمم جبيلة وصحاري، في خطوة تهدف إلى رسم مشاعر حب ووفاء للأب القائد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-. وشارك في الفعالية مختلف شرائحالمجتمع في البريمي، من كبار المسؤولين في الدولة والمفكرين والأدباء والفنانين والإعلاميين والرياضيين، بالإضافة إلى مشاركة جمعية المرأة العمانية ومركز الوفاء الاجتماعي ونادي الصم ومستشفى البريمي.

وتضمن حفل التدشين مجموعة من الفقرات والبرامج التي تعبر عن الحب والولاء لمولانا جلالة السلطان المعظم؛ حيث عبر أبناء محافظة البريمي عن حبهم وولائهم للأب، وترجموا مشاعرهم الداخلية على لوحات فنية مستخدمين الفنون التشكيلية بشتى أنواعها من رسم وخط عربي وتشكيلات حروفية.

يشار إلى أن إشراقة نورها قابوس تم تدشينها تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان في أواخر أبريل الماضي، وقد تم بعدها تدشين المحطة الأولى في محافظة مسقط بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية خلال شهر مايو الماضيتحت رعاية صاحب السمو السيد نمير بن سالم بن علي آل سعيد. ومن المقرر أن تستمر الفعالية حتى نوفمبر المقبل، إذ ستكون المحطة الختامية في العاصمة مسقط في حفل يجسد جميع هذه اللوحات في لوحة بانورامية واحدة تعكس كل هذه المشاعرتجاه الأب القائد.

تعليق عبر الفيس بوك