"مركز الوفاء" بصور ينظم برنامجًا حول التوجيه والإرشاد الأسري

صور - حمد بن صالح العلوي

نظم مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصور برنامجا حول التوجيه والإرشاد الأسري، يستهدف أسر الأطفال الملتحقين بالمركز والمهتمين بفئة ذوي الإعاقة حيث يهدف البرنامج إلى تعريف أسر الأطفال الملتحقين بالمركز بطريقة التعامل مع أبنائهم أثناء الإجازات وإعطاء أسر الأطفال الملتحقين بالمركز فكرة عن البرامج التأهيلية التي تعطى للأطفال بالمنزل كل حسب إعاقته.

وتمّ خلال البرنامج تقديم عدد من المحاضرات قدّمها نخبة من المختصين حيث قدّمت باسمة بنت مصبح العريمية إخصائية العلاج الوظيفي محاضرة بعنوان "كيف تكوني أخصائية لطفلك في المنزل" تناولت فيها الحديث عن العلاج الوظيفي ودور الأخصائي والمجالات التي يعمل من خلالها لتحسين الانتباه والتركيز والتقليد ومهارات العناية بالذات وغيرها من المهارات التي يمكن للأم تنفيذها في المنزل خلال الإجازة الصيفية.

كما قدمت فاتن قمر الدولة إخصائية نطق وتخاطب بالمركز برنامجا تأهيليا متكاملا يٌمكّن الأمهات من الاستعانة به خلال الإجازة الصيفية لتصبح إخصائية لطفلها في المنزل، حيث استعرضت الأدوات التي يمكن للأم أن تستخدمها لطفلها. وقدمت عرضًا مرئيا حول برامج الحاسوب التي تساعد على تنمية لغة الطفل في المنزل.

كما تخللت البرنامج جلسات نقاشية مع المستهدفين وجلسات فردية لأولياء الأمور الراغبين في معرفة مستوى أبنائهم وطريقة التعامل معهم كل حسب حالة طفله.

تعليق عبر الفيس بوك