سفارة السلطنة في كوريا تشارك بمهرجان الثقافة والأفلام العربي

مسقط - الرؤية-

شاركت سفارة سلطنة عمان بجمهورية كوريا في مهرجان الثقافة العربي الثامن ومهرجان الأفلام الرابع، الذي تنظمه الجمعية الكورية العربية بالتعاون مع بعثات الدول العربية المعتمدة في جمهورية كوريا وبدعم وإشراف وزارة الخارجية الكورية.

وافتتح المهرجان سعادة نائب وزير الخارجية الكوري وبحضور سعادة أمين عام الجمعية الكورية العربية، وعدد من رؤساء البعثات المعتمدة في كوريا والمسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وطلبة الجامعات وجمع غفير من المجتمع المدني.

ويقام المهرجان سنوياً، ويهدف إلى تعريف الشعب الكوري بالثقافات العربية المتنوعة والذي بدوره يسهم في تعزيز العلاقات وآفاق التعاون بين كوريا والدول العربية. ويتضمن مهرجان هذا العام عرضاً لبعض الأفلام العربية وتقديم سلسلة من المحاضرات في بعض الجامعات، وذلك من قبل أساتذة الجامعات الكورية والمهتمين بالثقافة والتاريخ والحضارة العربية وبعض سفراء البعثات العربية وذلك خلال الفترة من 1-14 يوينو 2015.

وشاركت السفارة بمحاضرتين قدمهما سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي، في جامعة دنكوك الكورية بالعاصمة سول بتاريخ 11 يونيو، وفي جامعة بوسان للدراسات الأجنبية في الأول مكن الشهر الجاري. وتضمنت المحاضرة الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية للسلطنة وإبراز الموقع الجغرافي الاستراتيجي ودور السلطنة في الملاحة البحرية والتجارة العالمية وطرق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور. كما قدمت ملامح عامة عن السلطنة والنهضة الحديثة والمقومات السياحية والعلاقات العمانية الكورية. وتضمنت المحاضرة عرضا مرئيا لمقاطع لبعض الأفلام الوثائقية، وتوزيع الكتيبات والمطويات التعريفية عن السلطنة.

وعلى هامش المحاضرة.. التقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي برئيس جامعة بوسان وعميد كلية الدراسات الأجنبية وقسم اللغة العربية، وقدم هدية لمكتبة الجامعة عبارة عن كتب متنوعة عن السلطنة باللغة الانجليزية، وكتبا أخرى باللغة العربية ومن بينها الموسوعة العمانية.

كما التقى في جامعة دنكوك بعميد كلية الدراسات الأجنبية وقدم كتبا أخرى وذلك لعرض الكتب باسم "ركن عمان" في مكتبة الجامعتين كمرجع للدارسين والباحثين عن السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك