قوات أمريكية إضافية للعراق.. وانفجاران يهزان بغداد

بغداد - الوكالات

قال رئيس مجلس النواب الأمريكى، أمس، إن إرسال قوات إضافية للعراق لتدريب الجنود "خطوة فى الاتجاه الصحيح"، جاء ذلك تعقيبا على تصريحات قال مسؤول بأن المهمة العسكرية الأمريكية الجديدة بمحافظة الأنبار العراقية تهدف للمساعدة في تحقيق التكامل بين القوات العراقية والعشائر السنية، وأن قوات أمريكية إضافية سترسل إلى العراق ستركز على المهام الاستشارية أكثر من التدريب.

وفي السياق، قالت الشرطة ومسعفون إنَّ تفجيرين أسفرا عن مقتل ثمانية أشخاص فى بغداد وحولها، أمس، بينما استهدفت طائرات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة مسلحى تنظيم داعش غربى العاصمة. وأضافوا أن انتحاريا فى سيارة قتل خمسة مدنيين فى حى الشعلة وأصاب 15 آخرين.

ويواجه العراق تحديات أمنية مختلفة منها متشددو داعش الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من شمال البلاد وغربها. وقتلت طائرات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة أربعة من مقاتلى الدولة الإسلامية شمالى مدينة الفلوجة التى تسيطر عليها الجماعة. وقال الجيش العراقى إن المتشددين المسلحين أطلقوا قذائف المورتر على جسر بالقرب من بلدة الكرمة التى تبعد 30 كيلومترا شمال غربى بغداد مما أدى إلى مقتل جندى وإصابة ثلاثة آخرين.

تعليق عبر الفيس بوك