"أوريدو " تُخرّج 87 متدربة من موظفات من برنامج "انطلاقة"

مسقط - الرؤية

أقامتأوريدو (Ooredoo) حفل تخريج 87 متدربة من الموظفات في الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة من البرنامج العالمي الرائدانطلاقة"Springboard" وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم من مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، وبحضور جريج يونج الرئيس التنفيذي لـOoredoo وعدد من أفراد عائلة الشركة. وقد نظمتأوريدوهذا البرنامج التدريبيّ المميز بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية والمجلس الثقافي البريطاني، وذلك في إطار جهودها المتواصلة نحو تمكين المرأة العُمانية، حيث تمّ تصميمه خصيصاً بهدف تمكين موظفات القطاع العام والخاص من النساء وتطوير مهاراتهنّوغرس الثقة لديهنّ ومساعدتهنّ في تحقيق النجاح في جميع جوانب حياتهنّ المهنية.

وقال رائد بن محمد داوود، مدير عام العلاقات الحكومية في أوريدو تعليقا على ذلك: "إننا في أوريدودائما ما نسعى إلى الاستفادة من كافة الفرص المتاحة أمامنا من أجل تطوير مهارات المرأة العُمانية وتمكينها على الصعيد الوظيفي. ويُعد برنامج انطلاقة بمثابة حافزٍ قويٍ للموظفات العُمانيات في القطاع العام للتطور فضلاً عن تماشيه مع أهدافنا التي تنصبّعلى الرقي بقدراتهن لتحقيق النجاح في مسيرتهن المهنيّة". وأضاف قائلاً: "يسعدنا أن نشهد النجاح الباهر الذي حققه هذا البرنامج، حيث تمّ تدريب87 امرأة من الموظفات فيالقطاعين العام والخاص من مختلف أرجاء السلطنة وتطوير مهاراتهن وتعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ لتحقيق أهدافهن المرجوة على الصعيدين المهني والشخصي".

وجاء هذا النجاح الكبير الذي لقيه البرنامج بعد توقيع أوريدو22 مذكرة تفاهم مع عددٍ من المؤسسات الحكومية بهدف جمع الموظفات العُمانيات من القطاعات المختلفة ضمن برنامجٍ تنمويٍ متكامل الجوانب. وخلال البرنامج التدريبي، تمّ تقسيم المتدربات ضمن خمسة مجموعات وتزويدهنّ بالمهارات الأساسيّة التي تشمل ترتيب الأولويات، وتأكيد الذات، ووضع الأهداف، وتنمية الجوانب الصحية، وإدارة الضغوطات، إضافة إلى تنمية مهارات الاتصال والتمكين الذاتيّ. وعلاوة على ذلك، تم تقسيم المجموعات الخمسة إلى فريقين بحيث يقوم كل فريق بإعداد مشروع تخرج، حيث تمّ تكريم أفضل ثلاثة مشاريع في حفل التخرّج.

الجديرٌ بالذكر أنّ برنامج انطلاقة قد نجح حتى الآن في تدريب 175 ألف امرأة في 22 دولة مختلفة، كما تمّت ترجمته إلى 12 لغة.

تعليق عبر الفيس بوك