البيماني يبحث آفاق التعاون مع جامعة دويستو الإسبانية

مسقط - الرُّؤية-

استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، أولجا بينيتيز مديرة المشاريع الدولية في جامعة دويستو الإسبانية في بلباو ومنسقة مشروع إيراسموس موندوس الدولي.

وفي بداية اللقاء، تناول سعادة الدكتور رئيس الجامعة العلاقات الأكاديمية والدولية التي تربط جامعة السلطان قابوس مع العديد من الجامعات والمراكز العلمية والبحثية وذلك ضمن مشروع إيراسموس موندوس. حيث يهدف البرنامج إلى التعاون في مجال الدراسات العليا بغية تحسين نوعية التعليم العالي وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات بين أوروبا ودول العالم الثالث.

وتقوم الوكالة التنفيذية للتعليم والسمعيات والبصريات والثقافة (EACEA) بتنفيذ هذا البرنامج؛ حيث يتم التعاون من خلال تقديم عدد من المنح الشاملة لتمكين الطلاب والموظفين من الانتقال من عدد من الدول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ويهدفُ البرنامج إلى المساهمة في الإثراء المشترك للمجتمعات من خلال تطوير مؤهلات الطلاب والموظفين وتزويدهم بمهارات سوق العمل والخبرات على الصعيد الدولي، وكذلك تشجيع الطلاب والباحثين والأكاديميين والموظفين الإداريين؛ للحصول على مؤهلات وخبرات في دول الاتحاد الأوروبي.

وقد بلغ عدد الملتحقين بهذا البرنامج من جامعة السلطان قابوس 7 طلاب في درجة الماجستير والدكتواره، وموظفيْن، فيما استقبلت الجامعة 4 موظفين من جامعة دويستو الاسبانية.

من جهتها، أشادت أولجا بينيتيز بالجامعة والنشاط العلمي والبحثي فيها وكذلك التعاون الأكاديمي المشترك المثمر بين جامعة السلطان قابوس وبرنامج إيراسموس موندوس والذي أستمر لمدة 5 سنوات وأكدت على أهمية التنسيق المشترك لزيادة عدد المتقدمين في هذا البرنامج في مجال الماجستير والدكتوراه.

تعليق عبر الفيس بوك