العراق: قتلى ومصابون في هجوم "إرهابي" على مقر حكومي بالفلوجة

بغداد - رويترز

قتل ثلاثة مسلحين يرتدون الزي العسكري ثمانية أشخاص على الأقل في مكتب حكومي محلي بمدينة عامرية الفلوجة في غرب العراق أمس. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار إن أحد المهاجمين فجر نفسه داخل المبنى، لكنَّ الاثنين الآخرين مازالا هاربين.. وقال العيساوي إن 17 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم. وقال مصدر في الشرطة إن العيساوي فر من نافذة مكتبه بعد الانفجار.

وذكر تنظيم الدولة الإسلامية في بيان أن ثلاثة مهاجمين قتلوا "العشرات من المرتدين".

ومنذ اجتياحه مدينة الرمادي عاصمة الأنبار الشهر الماضي، سعى مقاتلو التنظيم إلى تعزيز مكاسبهم في المحافظة عن طريق مهاجمة المعاقل الأخيرة للحكومة. وفي الوقت نفسه تقترب قوات الأمن العراقية ومقاتلون شيعة من الرمادي.

إلى ذلك، قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 14 غارة جوية في العراق وتسع غارات في سوريا على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية. وذكرت قوة المهام المشتركة في بيان أن الغارات نفذت في العراق قرب مدن الموصل وتلعفر وبيجي وكركوك ومخمور وأنها دمرت مباني ومواقع قتالية وسيارات ونظاما صاروخيا تابعا للتنظيم المتشدد. وأن ست غارات نفذت في سوريا حول مدينة كوباني القريبة من الحدود التركية فيما نفذت ثلاث غارات قرب معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة حيث دمرت أربع وحدات تكتيكية وثلاث قوارب للإمدادات وحفارا وموقعا قتاليا وسيارة.

تعليق عبر الفيس بوك