تدشين الحملة المرورية "شكرا على تقيدكم بالسرعة" بالداخلية

نزوى - الرُّؤية

دشنت قيادة شرطة محافظة الداخلية، أمس، الحملة المرورية "شكرا على تقيدكم بالسرعة"، تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، وبحضور العميد عامر بن سعيد الحجري قائد شرطة محافظة الداخلية، وعدد من المدعوين وضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية ورؤساء المؤسسات الحكومية وعدد من ضباط شرطة عمان السلطانية وشيوخ وأعيان ولاية نزوى.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها العميد قائد شرطة محافظة الداخلية؛ رحب من خلالها براعي المناسبة والحضور، وأوضح أنَّ الحوادث المرورية تستنزف الطاقات البشرية والموارد المالية، وأنَّ هذا الأمر يدعو لبذل مزيدٍ من الجهد والعطاء للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها.. وأكد ضرورة تكاتف الجهود والتعاون الصادق والمخلص من قبل الجميع كل حسب موقعه ومسؤوليته؛ حيث إنَّ المسؤولية مشتركة ولا تقتصر على جهة معينة.

وفي ختام كلمته، شكر العميد قائد شرطة محافظة الداخلية الحضور على تلبيتهم الدعوة، متمنياً للقائمين على هذه الحملة التوفيق والنجاح، وأن تسهم جهودهم في نشر الوعي والثقافة المرورية بهدف الحد من الحوادث المرورية.

وبعدها قدم المقدم خميس بن حمدان السعيدي مدير مرور نزوى محاضرة مرورية، تطرَّق فيها إلى الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع الجهات الأخرى والمواطنين في الحد من الحوادث المرورية، كما أشار إلى أن هذه المشكلة هي مشكلة عالمية.

ثم تحدَّث عن الوضع المروري في السلطنة، والنتائج التي حققتها أجهزة ضبط السرعة مؤخرا في خفض حوادث السير في العامين الماضيين.

تلى ذلك تقديم عرض مرئي عن كيفية نصب أجهزة ضبط السرعة في بعض دول العالم، كما تطرق إلى أن هناك العديد من الدراسات والبحوث التي أكدت أن السرعة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى الوفاة.

تعليق عبر الفيس بوك