"الأرصاد" تصدر البيان رقم "3" عن العاصفة المدارية (أشوبا)

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني في بيان صدر قبل قليل عن الحالة المدارية في بحر العرب إن خرائط الطقس توضح تطور الحالة المدارية شرق بحر العرب الى عاصفة مدارية تم تسميتها (أشوبا) وفق جدول التسميات المعتمد لدى المركز الإقليمي لمراقبة أعاصير شمال المحيط الهندي، حيث يبعد مركز العاصفة حاليا حوالي 950 كيلومتر تقريبا عن سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب ، وتتراوح سرعة الرياح السطحية حول المركز من 35-40 عقدة (65-74 كم/ساعة).

 

وتشير التحاليل الجوية الى احتمال تعمق العاصفة المدارية مع تحركها في الاتجاه الشمالي الى الشمال الغربي دون وجود تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة خلال اليومين القادمين .

 

وبالرغم من أن هناك احتمالات متباينة للمسار المتوقع إلا أن المسار الأرجح وفق آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة هو أن تتحرك العاصفة المدارية شمالا باتجاه السواحل الباكستانية ،مع تأثيرات غير مباشرة على سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان وسواحل جنوب الشرقية من خلال ارتفاع موج البحر وتدفق بعض السحب الممطرة .

 

واذ يواصل المختصون في الأرصاد الجوية تحليل ومتابعة آخر التطورات واحتمالية تغير المسار، تدعو الهيئة العامة للطيران المدني الجميع متابعة آخر المستجدات من خلال البيانات والنشرات الصادرة عنها .

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك