بعثة "الأحمر" تطير إلى بنجلور اليوم استعدادا لمواجهة الهند بمستهل التصفيات الآسيوية الخميس المقبل

استبعاد الحضري والسيابي والنجاشي.. ولوجوين يسعى لتفادي سلبيات "ودية" سوريا-

الرُّؤية - عادل البلوشي-

تتوجَّه، صباح اليوم، وفي تمام العاشرة صباحا، بعثة منتخبنا الوطني مغادرةإلى مدينة بنجلور الهندية، لمواجهة المنتخب الهندي مساء الخميس المقبل؛ لتدشين الجولة الافتتاحية من مباريات المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وأمم آسيا بالإمارات 2019.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى كتابة بداية قوية في التصفيات، تكون حافزا جيدا للمنتخب في باقي مشواره بالمهمة الآسيوية نحو التأهل إلى المونديال. وقرر الفرنسي بول لوجوين مدرب المنتخب الوطني تحديد الأسماء المستبعدة من قائمة المنتخب بعد التدريب الذي أجري مساء أمس، وهم محمد مبارك النجاشي وأحمد خلفان السيابي بالاضافة الى حسين الحضري بسبب الاصابة التي تعرض لها.

ويأتي سفر منتخبنا الوطني الى الهند قبل ثلاثة أيام من المواجهة، بهدف تأقلم اللاعبين على الجو واللعب على أرضية الملعب لأكثر من حصة تدريبية قبل موعد صافرة انطلاقة المباراة. واستعد منتخبنا الوطني لهذه المواجهة جيدا؛ حيث خاض تجمعا داخليا تبعه معسكر خارجي بمملكة البحرين، التقى خلاله بالبحرين وتعادل معه سلبيا في لقاء لم يقدم فيه منتخبنا المردود الفني المنتظر. غير أن مدرب منتخبنا استطاع خلال المباراة تنفيذ تغييرات لتجربة عدد من العناصر. وفور انتهاء المنتخب من معسكر البحرين، عاود الفريق تجمعه بعد يومين من فترة راحة استشفائية لجميع اللاعبين، ليخوض ضمن تلك الفترة تجربة ودية ضد المنتخب السوري خسرهابهدفين لهدف واحد فقط للأحمر، وظهر منتخبنا خلال هذه المباراة بمستوى فني متواضع، وفق ما قاله محللون، وخسر اللقاء نتيجة وأداء، وأثار الكثير من التساؤلات، اذ لم يكن المنتخب متوازنا في الخطوط الثلاثة بدقة كبيرة وغاب عن الفريق الانضباط التكتيكي.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني حصتين تدريبيتين صباحيتين بمدينة بنجلور، ومسائيتين يومي الثلاثاء والأربعاء والتي ستكون على ملعب المباراة الرسمي وهو استاد سري كانتيرافا بمدينة بنجلور الهندية.

وعشية السفر، خاض المنتخب الوطني حصته التدريبية الأخيرة على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وقف من خلالها المدرب ومساعده على عدد من السلبيات التي وقعت في مباراة سوريا الودية. وحاول لوجوين تطبيق بعض المهارات والخطط الفنية والتكتيكية كحلول عاجلة لمباراة الهند المقبلة خصوصا في الجانب الدفاعي والهجومي، والتي يطالب فيها اللاعبون بتحقيق نتيجة ايجابية.

ويشار الى أن مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الهندي ستقام على ملعب استاد سري كانتيرافا في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الخميس المقبل، ويتسع الاستاد الرياضي لأكثر من 20 ألف مشجع، ويعول المنتخب الهندي على مجموعة من العناصر الشابة في فريقه، ومنهم: جيجي لابيكولا وسنيل شيتري وفرانسيس فيرنانديز وسوبراتا.

تعليق عبر الفيس بوك