جهود دولية لإنقاذ 10 قوارب تحمل مهاجرين بالبحر المتوسط

لندن - رويترز

قالت قوات خفر السواحل الايطالية إنَّ سفنا بريطانية وسويدية وإسبانية وإيطالية أنقذت 10 قوارب تحمل مهاجرين طلبت المساعدة، أمس، بعد إنقاذ آلاف آخرين من البحر المتوسط مطلع هذا الأسبوع.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية -في بيان- إنَّ السفينة بولوارك التابعة لقواتها البحرية بدأت مهمة لإنقاذ نحو 500 مهاجر. وأضافت أن طائرة هليكوبتر رصدت أربعة قوارب تحمل مهاجرين وتواجه ظروفا صعبة. وأضاف البيان "السفينة بولوارك بدأت عمليات الإغاثة لانقاذ الموجودين على القوارب."

وقالت قوات خفر السواحل الايطالية التي تنسق جهود الإنقاذ من روما إنه تم استقبال 10 إشارات استغاثة في المجمل. وقال متحدث باسم القوات إنه بخلاف مجموعة من السفن التابعة لقوات بحرية دولية بالمنطقة فقد تم استدعاء سفينة تجارية سنغافورية للمساعدة.

وقالت مليسا فليمنج المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين -على موقع تويتر- إنه من المعتقد أن ما يصل الى 1500 شخص على متن القوارب العشرة. ولم تستطع قوات خفر السواحل التكهن بالعدد. وتم إنقاذ 3500 مهاجر من تسعة قوارب خشبية وستة قوارب مطاطية على بعد نحو 72 كيلومترا من ساحل ليبيا. وقالت محطة المساعدة البحرية للمهاجرين وهي منظمة غير حكومية إن سفينتين المانيتين وسفينة ايرلندية وعدة سفن ايطالية شاركت في عمليات الإنقاذ أمس الأول.. ونقل جميع من أنقذوا إلى موانئ إيطالية.

تعليق عبر الفيس بوك