محكمة مصرية تلغي حكما باعتبار "حماس" منظمة إرهابية

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية ألغت، أمس، حكما باعتبار حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منظمة إرهابية، ورحب متحدث باسم الحركة في غزة بالحكم.. وقال مصدر إن دائرة استئنافية في محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قالت إن المحكمة غير مختصة بنظر الدعوى التي أقامها محام. وكانت هيئة قضايا الدولة التي تمثل الحكومة أمام المحاكم استأنفت الحكم الذي أصدرته دائرة أدنى درجة بالمحكمة.

إلى ذلك، قالت مصادر قضائية إنَّ محكمة جنايات القاهرة بدأت أمس محاكمة ضابطي شرطة بتهمة تعذيب محام ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين حتى الموت.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الضابطين اللذين يعملان في قطاع الأمن الوطني المسؤول عن أمن الدولة بوزارة الداخلية إلى المحاكمة في أبريل قائلة إن أدلة كافية توافرت ضدهما. وأوضحت أنهما عذبا كريم حمدي في قسم شرطة المطرية بشمال شرق القاهرة لانتزاع اعترافات منه.

وأضافت -في بيان- بعد وفاة حمدي في مستشفى بالقاهرة متأثرا بإصابات لحقت به خلال احتجازه بقسم الشرطة الذي يعمل فيه الضابطان إنه ألقي القبض عليه لمواجهته باعترافات عضو آخر في جماعة الإخوان عليه بالاشتراك في أعمال عنف. واتهمت جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان جهاز الشرطة في مصر بارتكاب انتهاكات خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي امتد 30 عاما وأنهته الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في يناير كانون الثاني 2011 واستمرت 18 يوما.

تعليق عبر الفيس بوك