أمطار متفرّقة بالولايات.. و"الأرصاد": حالة مدارية تقترب من السلطنة

الرؤية - ناصر العبري- خالد الخوالدي

شهد عدد من ولايات محافظات السلطنة، خلال اليومين الماضيين، هطول أمطار متفاوتة الغزارة؛ جرت على إثرها مجموعة من الأودية والشعاب، وسط توقعات باحتمالية استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وتشير توقعات خبراء الأرصاد إلى احتمال اقتراب منخفض جوي مداري يتكون شرق بحر العرب. وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قالت في بيان إنّ خرائط التنبؤات العددية تشير إلى احتمال تعمق المنخفض المداري مع تحركه شمالاً باتجاه وسط بحر العرب خلال الأيام المقبلة، دون وجود أي تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة. وأضافت المديرية في البيان أنّ المختصين في المديرية العامة للأرصاد الجوية يعملون على تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة. ونفت الأرصاد وجود علاقة بين الأمطار التي تسقط على عدد من المناطق الجبلية بالحالة المدارية، لافتة إلى أنّ الهطول ناتج عن "عوامل محليّة". ونصحت الأرصاد المواطنين والمقيمين بمتابعة النشرات الجوية والبيانات الصادرة عنها حول تطورات هذه الحالة المدارية.

وشهدتْ ولايات الحمراء ونزوى، أمس، أمطارًا غزيرة عمَّت معظم قرى الولايتين. واستمرَّت الأمطار في ولاية الحمراء منذ مساء الجمعة؛ حيث هطلتْ الأمطار على جبال الولاية، خاصة جبل شمس، وقد سالت على إثر هذه الأمطار أودية الولاية.

فيما شهدت معظم ولايات محافظة الظاهرة، أمطارًا تراوحتْ بين المتوسطة والغزيرة، مصحوبة بحبات البرد ورياح متوسطة. وشهدت ولاية عبري وقرى السليف والعراقي والدريز وخدل والوهرة أمطارًا متوسطة مصحوبة بحبات البرد، فيما سجلت ولاية ضنك وفدى والضويهرية سقوط أمطار متوسطة سالت على إثرها الشعاب وبعض الأودية. وفي ولاية ينقل كانت الأمطار متوسطة على بلدة الوقبة سالت على أثرها الأودية والشعاب، كما شهدت تدنيًا في درجات الحرارة.

تعليق عبر الفيس بوك