"الأحمر" يفاجئ الجماهير بمستوى "متواضع" أمام سوريا.. والحبسي: نعد بأداء مختلف في مشوار التصفيات الآسيوية

الرؤية - عادل البلوشي

فاجأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، جماهيره، بالمستوى الفني المتواضع- بحسب مراقبين- في لقاء سوريا الودي مساء أمس الأول بإستاد السيب الرياضي، بعدما خسر المباراة بنتيجة هدفين لهدف وبمستوى فني لم يرق إلى طموحات عشاق الأحمر، رغم قرب انطلاق مشوار المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وأمم آسيا بالإمارات 2019.

ولم يقنع الأحمر جماهيره قبل التوجه لمدينة بنجلور الهندية غدا الإثنين لملاقاة المنتخب الهندي مساء يوم الخميس المقبل، إذ اهتزت شباك علي الحبسي في ربع الساعة الأولى مرتين في لقاء سوريا الودي؛ حيث أحرز عدي جفال الهدف الأول في الدقيقة 5، بينما أضاف عمر خربين الهدف الثاني في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، فيما جاء هدف منتخبنا الوطني عبر إدخال المدافع السوري علاء الشبلي الكرة بمرماه بالخطأ في الدقيقة 81. وأضاع أحمد مبارك كانو ضربة جزاء لمنتخبنا الوطني. وشكل المنتخب السوري ضغطا كبير على مرمى منتخبنا الوطني خصوصا في الشوط الأول، فكان متوازنا في الخطوط الثلاثة بدقة كبيرة وامتاز الفريق بالانضباط التكتيكي الذي افتقده لاعبو منتخبنا الوطني وسط غياب توازن الخطوط الثلاث.

وحاول الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني إجراء جملة من التغييرات في الشوط الثاني؛ حيث أشرك أحمد سليم بديلا لناصر الشملي ومحسن جوهر بديلا لياسين الشيادي، وعلي سالم النحار بديلا لرائد إبراهيم الذي تعرض لإصابة خفيفة، وعماد الحوسني بديلا لقاسم سعيد. وأدت التغييرات لتطور بسيط في أداء الأحمر، واستحواذ جيد للكرة في منتصف ملعب المنتخب السوري، ومن المتوقع أن يوجه لوجوين لاعبي المنتخب الوطني في الحصص التدريبية القادمة على تجاوز جميع السلبيات التي ظهر بها اللاعبون في اللقاءين الوديين أمام البحرين وكذلك منتخب سوريا.

من جهته.. أكد حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي أن الأهم في المباريات الودية هو الخروج بأعلى مكاسب فنية والاستفادة من كافة السلبيات وتصحيحها في المباريات الرسمية وتعزيز الجوانب الإيجابية. وأضاف الحبسي في تصريح له عقب نهاية المباراة: "لم تكن بدايتنا للمباراة بالشكل الجيد وكانت عودتنا للمباراة بعد أن دخل في مرمانا هدفين، ومن ثم سيطرنا على دفة اللقاء، وتمكنا من تقديم مستوى جيد واستطعنا خلق عدة فرص كانت قريبة للتسجيل. وأشار الحبسي إلى أن الهجمات لم تستغل بالشكل الصحيح، باسثتناء هجمة الهدف، كما تمت إضاعة ركلة جزاء، لافتا إلى أن الشوط الثاني كان أفضل من الشوط الأول، لكنه قال "إنها مباراة ودية في النهاية". وأوضح الحبسي أن تركيز الجميع ينصب الآن على مباراة الهند والتي سيدشن فيها الفريق رحلة التصفيات الآسيوية، مؤكدًا أن المنتخب "سيظهر بوجه آخر في لقاء الهند المهم"، على حد قوله.

تعليق عبر الفيس بوك