"التحالف" يشن 9 غارات على أهداف لـ"داعش" في العراق

بغداد - الوكالات

قالت قوة المهام المشتركة، في بيان أمس، إنَّ مقاتلات تابعة للحلف- الذي تقوده الولايات المتحدة- شنت 17 غارة جوية على أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق خلال 24 ساعة الأخيرة.

واستهدفت أربع غارات محيط مدينة الحسكة السورية حيث فجر مقاتلون من الدولة الاسلامية أكثر من 12 شاحنة مليئة بالمتفجرات عند نقاط تفتيش تابعة للجيش السوري خلال الايام القليلة الماضية.. وأوضح البيان أنَّ أربع غارات أخرى استهدفت وحدات تكتيكية وعربات ومواقع مورتر قرب الرقة وكوباني. وفي العراق استهدفت تسع غارات وحدات تكتيكية لتنظيم الدولة الاسلامية ومركبات ومبان وأسلحة آلية ثقيلة قرب بغداد وبيجي والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر.

إلى ذلك، أطلقت الأمم المتحدة، أمس، مناشدة لجمع 500 مليون دولار مساعدات دولية لمواجهة أزمة إنسانية متصاعدة في العراق نتيجة الصراع مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت ليز جراند منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق إن المنظمة الدولية سوف تضطر لتقليص أو إغلاق أكثر من نصف عمليات المساعدات التابعة لها في العراق إذا لم يتم ضخ أموال جديدة بصورة فورية. وقالت الأمم المتحدة إنها تطلب 497 مليون دولار من المانحين لسداد تكلفة الإيواء والغذاء والماء على مدى الشهور الستة القادمة لملايين العراقيين الذين اضطروا للنزوح عن منازلهم أو تأثروا بالقتال بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك