الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : هاجر الرحبية: الفصاحة والطلاقة من أبرز سمات التقديم الإعلامي

الجمعة 05 يونيو 2015 03:56 ص بتوقيت مسقط

مسقط- ابراهيم الجساسي

تؤكد هاجر بنت سالم الرحبية أن الساعي الى العمل في مجال التقديم الإعلامي، يتعين عليه أن يمتلك فصاحة في اللسان وطلاقة في الأداء، لأنهما من أبرز سمات هذه المهنة الممتعة.

وتقول الرحبية: بداياتي كانت منذ عدة سنوات، لكن ظهوري وحضوري لم يكونا واضحين بالشكل الكافي، نظرا لعدم وجود الدعم. وتضيف: الفصاحة والطلاقة التي امتلكهما هما المؤهل الاساسي لي، فلقد تم ترشيحي لاكون احد المشاركين في "مناظرات الدوحة" في قطر للمرحلة الثانوية، وكان ذلك مصدر فخر لي أن امثل بلدي الحبيبة عمان في قطر، وسعادتي الثانية أني قدمت احتفال العيد الوطني في مركز اللولو هايبر ماركت، وهو شرف كبير لي، وخطوة مهمة على طريق الاحتراف.

وحول صعوبات العمل، قالت إن كل مجال يحمل في داخله العديد من الصعوبات، لكن بدعم الاهل والمقربين تتضاءل هذه الصعاب، وتزداد الثقة بالنفس.

وتابعت أن المجال الاعلامي في السلطنة حافل بالعديد من المبدعين والمتميزين، الذين يمكن اتخاذهم قدوة، مشيدة باسلوب الاعلامية عايدة الزدجالي والاعلامي عبدالله السباح، وهما كما تقول نموذجان في الاحتراف والتميز والرقي.

وتطمح الرحبية في الوصول الى اعلى مستويات الاحتراف، وان تكون واحد من اعلاميات السلطنة اللائي يشار إليهن بالبنان، وان تصبح في المستقبل واحدة من مذيعات اذاعة السلطنة، وان تقدم برنامجا على أثير الإذاعة، معربة عن ثقتها في قدرتها على تحقيق ذلك.