ورشة عمل حول "إعداد السياسات الإدارية" بكلية البريمي

البريمي - سيف المعمري

نظَّمتْ دائرة ضمان الجودة بكلية البريمي الجامعية، ورشة عمل حول "كيفية إعداد السياسات والإجراءات الإدارية"؛ وذلك بمشاركة 26 موظفا إداريا بالكلية.. وقدم الورشة الدكتور سامر التميمي مساعد العميد لشؤون الطلاب بالكلية، وقد هدفت إلى تدريب كافة مديري الدوائر والأقسام والوحدات الادارية على آلية صياغة السياسات والإجراءات الإدارية وعملية توثيق الأعمال والمهام بطريقة علمية حديثة تستجيب لمتطلبات الجودة.

وتضمَّنت الورشة 3 محاور رئيسية؛ نُوقش من خلالها عددٌ من الموضوعات؛ حيث تناول المحور الأول أهمية رصد سياسات وإجراءات ادارية واضحة ودقيقة في المؤسسات الجامعية.

وتناول المحور الثاني التعريف بالمفاهيم الأساسية مثل السياسات الإدارية، والإجراءات والخطوات التطبيقية، واللوائح المنظمة للعمل الإداري، والخطط الوظيفية والأعمال والمهام الإدارية.

فيما تضمَّن المحور الثالث تطبيقَ الجانب النظري على مثالين من الكلية؛ هما قسم الأنشطة الثقافية وقسم الموارد البشرية كعينة للاستفادة منها من قبل بقية الدوائر، واختتمت الورشة بحوار مفتوح بين المحاضر والمشاركين.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل والحلقات التدريبية التي تنظمها دائرة ضمان الجودة بالكلية؛ وذلك لتطوير مهارات الموظفين في أداء مهام عملهم بشكل يتناغم مع متطلبات الجودة وإستجابة لتوصيات وزارة التعليم العالي والهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي. وقد لاقت الورشة ترحيبا كبيرا من قبل المشاركين الذين أكدوا استفادتهم من المعلومات المقدمة من قبل المحاضر والذين عبروا عن رغبتهم في مواصلة هذا التوجه في عقد ورشات العمل وحلقات النقاش والتدريب مما يساهم في تطوير أدائهم الوظيفي ويضمن تحقيق متطلبات الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك