"تعليمية ظفار" تختتم برنامج تصميم الأنشطة والقصص الإلكترونية

صلالة - سعود الحضري

اختتم، أمس، بقاعة سيجال بمنتجع كراون بلازا، البرنامج التدريبي تصميم الأنشطة والقصص الإلكترونية الفعالة في التدريب الإلكتروني، والذي نظَّمته دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، لمدة أسبوع، واستهدفَ عددَ 25 من المشرفين والمدربين المساعدين، ونفذه د. أحمد محمد السيد الحفناوي.

وهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المدربين المساعدين وتعريفهم بأساليب وطرق التصميم الإلكتروني للمواد والقصص والأنشطة التدريبية التي تستخدم في مجال التدريب الإلكتروني، إضافة إلى التدريب على كيفية استخدام برمجيات تصميم القصص والأنشطة الإلكترونية، والتعرف على المعايير اللازمة لتصميم الأنشطة والقصص الإلكترونية الفعالة في التدريب الإلكتروني، وطرق تطوير أنماط التغذية الراجعة الإلكترونية اللازمة للقصص والأنشطة الإلكترونية، وكذلك تطبيق معايير تصميم وتطوير الأنشطة والقصص الفعالة وتطويرها وعرضها في المقررات والحزم التعليمية الإلكترونية.

وتطرق المحاضر إلى الأنشطة والقصص التدريبية الإلكترونية الفعالة من حيث المفهوم والأنواع، كما استعرض طرق تصميم الأنشطة الإلكترونية الفعالة وتصميم لوحة "الأحداث"، وتصميم مشاهد القصة وكيفية وضع سيناريو التنفيذ. كما تضمن التدريب تصميم الشخصيات والمشاهد على أحد برامج تصميم ومعالجة الصور والرسومات وتسجيل الصوت والمؤثرات الصوتية. وعلى أهم معايير تصميم الأنشطة والقصص الإلكترونية الفعالة وتركيب وتجميع مشاهد القصة وإضافة الحركة وإخراجها بشكل منهجي وتربوي وتعليمي.

تعليق عبر الفيس بوك