جمعية المحامين العمانية تدشن مشروع "فك كربة" برعاية وزير الخدمة المدنية.. اليوم

مسقط - خميس العبري

تُدشِّن جمعية المحامين، مساء اليوم، مشروع "فك كربة" في نسخته الثالثة؛ وذلك من خلال المعرض المصاحب، والذي سيُقام في مجمع مسقط جراند مول، وسيرعى افتتاح المعرض معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.

وقال الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس جمعية المحامين، إنَّ المشروع يهدف لجمع التبرعات المالية واستخدامها في فك أسر المعسرين المحبوسين على ذمة مطالبات مالية مترتبة عليهم على أثر إدانتهم في قضايا مدنية وتجارية وشرعية وعمالية.. وأضاف بأنَّ هذه هي النسخة الثالثة لهذا المشروع الخيري؛ حيث تمَّ في النسخة الأولى الإفراج عن 44 شخصاً، وفي النسخة الثانية -التي نُفذت في العام 2014- تم الإفراج عن 304 محبوساً.. مؤكدا حرص جمعية المحامين على مساهمتها المجتمعية، والدور المعول عليها باعتبارها إحدى مؤسسات المجتمع المدني.

وعلى صعيد آخر نظَّمتْ جمعية المحامين العمانية لقاءً مع جمعية المحامين العمانيين البريطانيين في فندق كراون بلازا مسقط، أمس الأول، بحضور سعادة السفير "جون وليس" سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة.

وقال الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس جمعية المحامين العمانية -في كلمة له- إنَّ مثل هذه للقاءات تأتي في إطار تبادل الخبرات والمعارف القانونية، ولها دور كبير في صقل خبرات المحامي. وأوضح أنَّ جمعية المحامين العمانية تسعى دوماً للانفتاح على مختلف الثقافات القانونية.. مشيراً إلى الزيارة التي قام بها وفد جمعية المحامين العمانية إلى المملكة المتحدة صيف العام الماضي، وما نتج عن تلك الزيارة من فائدة في التعرف على النظم القضائية والقانونية المعمول بها في المملكة المتحدة.

ودعا في ختام كلمته المحامين إلى ضرورة اكتساب خبرات جديدة في مجال عمل المحاماة والعلاقات الدولية من خلال الخبرات الأخرى كلما أتيحت لهم الفرصة.. ومن جانبه، أعرب بول شرودر رئيس جمعية المحامين العمانيين البريطانيين، عن سعادته بتنظيم هذا اللقاء، وعلى التعاون المتميز بين الجمعيتين والذي من خلاله تعم الفائدة على المحامين. موضحا أنَّ العاملَ الأساسيَّ الذي ينتج عن هذا التعاون هو اكتساب المحامين مزيدا من الخبرة من خلال الفعاليات الثقافية والدورات التدريبية.

وتحدَّث سعادة السفير جون وليس سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة -خلال اللقاء- عن العلاقات الوثيقة بين السلطنة والمملكة المتحدة.. متطلعا سعادته إلى النتائج الإيجابية التي تنبثق عنها العلاقة بين الجمعيتين.

تعليق عبر الفيس بوك