سوق مسقط تكرم الحاصلين على شهادات إكمال المقررات الإلزامية من برنامج "CISI"

مسقط - محمد البلوشي

احتفلت سوق مسقط للأوراق المالية أمس بتسليم شهادات إكمال المقررات الإلزامية من البرنامج المعتمد من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار "CISI" لعدد من العاملين في مجال الأوراق المالية.

وحضر الاحتفالية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وأحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية، وبحضور عدد من المسؤولين بالهيئة العامة لسوق المال وسوق مسقط للأوراق المالية والجمعية العمانية للأوراق المالية والرئيس التنفيذي للمعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار.

وشهد الحفل تسليم 15 عاملا في مجال الأوراق المالية شهادات إتمام المقررات الإلزامية من البرنامج المعتمد من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار. كما تخلل الحفل تسليم 45 عاملا في مجال الأوراق المالية شهادات إجتياز مقررات إلزامية من البرنامج المعتمد من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار.

وقال أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية في كلمة بهذه المناسبة إن المعهد المعتمد للأوراق المالية معهد عالمي ومتخصص في مجال الأوراق المالية، وعادة ما تسعى البورصات للتعاقد معه لتأهيل العاملين في مجال الأوراق المالية بمختلف مجالات الاستثمار في البورصات مثل الوساطة الماليّة ومعاملات المكاتب الأماميّة والخلفيّة لشركات الوساطة، وكذلك التحاليل بأنواعها وإدارة المحافظ والاستثمارات، مشيرًا إلى أنّ هذه البرامج تهدف للارتقاء بأعمال الوساطة بالسوق وتقديم خدمة عالية الجودة للمستثمرين.

ويستهدف البرنامج المعتمد من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار، العاملين في مجال الأوراق المالية من الوسطاء مع تقديم المشورة للباحثين والمحللين الماليين وخدمة العملاء والمحاسبين والمدققين الداخليين ومسؤولي الالتزام. ويهدف البرنامج التدريبي الذي تنفذه سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الأوراق المالية عن طريق اجتيازهم لاختبارات المعهد تمهيدًا لحصولهم على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل في المهن المستهدفة بالبرنامج.

من جانبه.. قال علي بن مصطفى اللواتي رئيس قسم حاكمية الشركات ومسؤول الالتزام بمجموعة الاستثمار ببنك عمان العربي أنّ البرنامج المعتمد من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار يحمل أهميّة كبيرة للقطاع الاستثماري والمالي؛ حيث يسهم في رفع قدرات العاملين في قطاع الأوراق المالية بما يتوافق مع المتطلبات المهنيّة وفهم منظومة العمل في سوق المال من قوانين وتشريعات مرتبطة في هذا الجانب.

وأضاف اللواتي أنّ البرنامج يساهم في تقليص المخاطر مع جميع المتعاملين في مجال الأسواق المالية وبالتالي يقلص المخاطر على الشركات والمستثمرين والجهات التنظيمية مشيرا إلى أنّ البرنامج يسهم في إعطاء الاستقرار لسوق المال.

فيما قال كوميل بن علي موسى اللواتي وسيط بالبنك الأهلي إنّ البرنامج التدريبي سهّل على المشاركين فهم القوانين والأنظمة المعمول بها بالسلطنة وتعرّفوا من خلاله على أنواع الاستثمارات الممارسة ومميزات كل استثمار. وأشاد اللواتي بدور سوق مسقط للأوراق المالية في توفير البرنامج التأهيلية المتخصصة، مشيرا إلى أنّ تلك البرنامج سوف تعمل على رفع كفاءة العاملين في قطاع الأوراق المالية من الوسطاء مع تقديم مشورة والباحثين والمحللين الماليين وخدمة العملاء والمحاسبين والمدققين الداخليين ومسؤولي الالتزام بما يحقق المصلحة العامة لقطاع الأوراق المالية بالسلطنة.

يشار إلى أن سوق مسقط للأوراق المالية أخذت على عاتقها مسؤولية توفير برامج تدريبية وتأهيلية للخاضعين لاختبارات المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار وذلك بغرض توفير الدعم للمتقدمين وزيادة فرص اجتيازهم الاختبار بنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك