"الشؤون الرياضية" تستعرض محاور واستعدادات "قرية التنمية" ضمن فعاليات "شباب الأندية"

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية أمس بقاعة الاجتماعات بوزارة الشؤون الرياضية اجتماعا مع الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنفيذ برنامج "قرية التنمية" الذي سيقام ضمن فعاليات معسكرات شباب الأندية والتي سيكون أولها معسكر محافظة مسقط، الذي يأتي ضمن المعسكرات الأربع التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية في صيف هذا العام، وتستهدف ما يقرب من 600 مشارك.

وترأس الاجتماع هشام بن جمعة السناني المدير العام المساعد للمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية وبحضور هلال بن عبد الله المعمري مدير دائرة الهيئات الخاصة بوزارة الشؤون الرياضية نائب رئيس اللجنة المشرفة وممثلي الجهات المشاركة وهي الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد واللجنة العمانية للبيئة ووزارة التراث والثقافة وشرطة عمان السلطانية واللجنة العمانية لمكافحة المخدرات.

وفي بداية الاجتماع.. رحب رئيس اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية بالحضور، مشيدًا بمشاركتهم في فعاليات المعسكر الذي يأتي كواحد من بين البرامج المهمة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ضمن خارطة برامجها لتطوير قدرات الشباب وتعزيز تفاعلها مع الأندية الرياضية. وأكد رئيس اللجنة على أهمية ودور هذه البرامج في إيجاد بيئة ملائمة للشباب لاستثمار أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية، موضحًا أن المعسكر سيتضمن قرية التنمية التي تعد مركزا علميا يتكون من عدة أركان مقسمة إلى محورين المحور الأول المهارات الحرفية والمهنية وبها 5 أركان تدريبية متنوعة يختار منها المشارك 3 برامج تدريبية من أصل 5 برامج أساسية. وتابع أن المحور الثاني من قرية التنمية يتضمن المهارات الذاتية؛ وبها أربعة أركان يختار منها كل مشارك 3 مهارات، مضيفا أن القرية ستتضمن حلقات تدريبية في تصميم الحدائق المنزلية والسعفيات وأعمال النحت، وحلقات تدريب متنوعة تتناول السياحة وصندوق الرفد والبيئة ومكافحة المخدرات والسلامة المرورية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

بعدها تم التعريف بآليات العمل في قرية التنمية والمطلوب من كل شاب مشارك عند المرور في تلك الفعاليات، حيث تم مناقشة وإيضاح كافة الجوانب المتعلقة باحتياجات تلك القرية من أدوات ومعدات، وزمن وفترات إقامة تلك الأنشطة.

وينطلق معسكر شباب الأندية يوم السبت القادم الموافق 6 يونيو وتستمر فعالياته وأنشطته حتى 13 من الشهر نفسه وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبمشاركة 150 شابا كمن مختلف أندية السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك