ندوة توعوية حول حماية المال العام للعاملين بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال

مسقط - الرُّؤية-

نظَّم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة -ممثلاً بالمديرية العامة للرقابة على شركات النفط والغاز- صباح أمس، ندوة توعوية حول "دور الجهاز في حماية المال العام وصون مقدرات الوطن ومكتسباته" للعاملين بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بمقر الشركة بمرتفعات المطار، وقد حاضر بالندوة عدد من المختصين بالجهاز.

ويأتي ذلك في إطار الحرص الذي يوليه الجهاز من خلال المهام المنوطة به في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن وممتلكاته. وسعياً منه لإطلاع أفراد المجتمع بمختلف فئاته بالقوانين والأنظمة واللوائح المنظمة للعمل الرقابي عبر سلسلة الندوات التوعوية التي يقيمها لكافة العاملين في الجهات الخاضعة لرقابته، والتي يوليها الجهاز اهتماماً كبيراً وفق خطة معتمدة من رئاسة الجهاز حرصاً منه على ترسيخ الثقافة العامة للمجتمع لحماية ثروات الوطن ومنجزاته وصونها من العبث؛ باعتبارها واجبا على كل أفراد المجتمع.

وقدَّم المحاضرون بالندوة شرحاً عن القوانين واللوائح المنظمة للعمل الرقابي اضافة الى استعراض شامل للنماذج المعتمدة لإقراري الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

وخلال الندوة، تم تقديم شرح واف عن موقع الجهاز الإلكتروني والتطرق إلى نافذة البلاغات التي تتيح من خلالها استقبال مختلف البلاغات والشكاوى المالية والإدارية، والآلية التي يتبعها الجهاز في فحص تلك البلاغات والشكاوي من خلال الأدلة والثبوتات المرفقة ودراستها بعد البحث والتقصي وعملية التواصل التي تتم بين المواطنين والجهاز، سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني (80000008).

تعليق عبر الفيس بوك