الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني

الأربعاء 03 يونيو 2015 05:58 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

احتفلَ الجيشُ السلطاني العُماني، صباح أمس، بتخريج دفعة من الجنود المستجدين؛ وذلك تحت رعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وبحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

بدأ الاحتفال -الذي أقيم على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة- بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم قام قائد الطابور باستئذان راعي المناسبة لتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. وبعدها، قدم الخريجون عرضا عسكريا بالمسير البطيء وحركات السلاح بمصاحبة موسيقى الجيش السلطاني العماني، ثم تقدَّم الطابور للأمام على هيئة الاستعراض. وعقب ذلك، قام قائد البحرية السلطانية العمانية (راعي المناسبة) بتسليم شهادات التقدير للمجيدين في مختلف الأنشطة والمسابقات؛ حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة المتخرجة الجندي المستجد نصيب بن دوست البلوشي، وحقق الجندي المستجد طارق بن نصيب العامري المركز الأول في المشاة العسكرية، وفي الضبط والربط العسكريين جاء في المركز الأول الجندي المستجد خليفة بن خميس الرديني، وفي مهارة الميدان جاء في المركز الأول الجندي مستجد ماجد بن سلوم الهميلي، وفي رماية واستخدام الأسلحة أحرز المركز الأول الجندي المستجد راشد بن سليم الهنائي، وفي اللياقة البدنية جاء في المركز الأول الجندي المستجد هيثم بن أحمد الريسي.

وبهذه المناسبة، ألقى اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية (راعي المناسبة) كلمة؛ أشاد فيها بمستوى التدريب والتأهيل لكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة، مهنئاً الخريجين على تخرجهم داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء والتفاني والإخلاص في خدمة الوطن والقيام بالواجب الوطني المقدس. وأضاف مخاطبا الخريجين: "إنَّ إكمالكم وبتوفيق من الله -عزَّ وجلَّ- مرحلة التدريب الأساسي من مسار العمل العسكري تمهيدا لأداء الواجب المقدس الذي يتصف بالجدية والانضباط ما هو إلا شرف عظيم يسعى إليه كل من يعي مكارم هذا الوطن، وإنكم قد أثبتم دون شك في هذا العرض العسكري تميزكم وتطلعات أولياء أموركم الذين أبوا إلا أن يشاركوكم فرحة هذا التخريج فكونوا دائما عند حسن ظنهم".

وبعد ذلك، ردَّد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- ثم استأذن قائد الطابور راعي المناسبة بالانصراف؛ حيث مر طابور العرض أمام المنصة، وفي الختام قدمت موسيقى الجيش السلطاني العماني عرضاً موسيقياً متنوعاً.

حضر المناسبة عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، والأجهزة الأمنية الأخرى، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين بقوات السلطان المسلحة، وجمع من الضباط المدعوين وضباط وضباط الصف وأفراد كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة، وعدد من أولياء أمور الخريجين.