وفد بلدية ظفار يتعرّف على آلية سير العمل في محطات إدارة النفايات في الكامل والوافي

ظفار- الرؤية

زار فريق من بلدية ظفار موقع الشركة القابضة لإدارة النفايات البيئية في بوشر، وذلك في إطار التعاون والتنسيق وتكامل الجهود وضمن مساعي المؤسستين إلى تسهيل الإجراءات ذات الصلة بالعمل البلدي بمحافظة ظفار.

وتألف الفريق من محمد بن عوض سعيد صفرار المدير المساعد لدائرة النظافة العامة بلدية صلالة وسعيد بن محمد المشيخي المدير المساعد لدائرة التنسيق والمتابعة لبلدية الولايات وسالم بن مسعود جعبوب مدير بلدية رخيوت وأحمد بن سالم زعبنوت مدير بلدية المزيونة ومحمد بن أحمد غواص القائم بأعمال مدير بلدية ثمريت.

وخلال الزيارة اجتمع الفريق مع المختصين، حيث تم تقديم عرض مرئي لإلقاء نظرة حول عمل الشركة؛ حيث تكرس الشركة جهودها في حماية البيئة، وذلك من خلال الحد من إنتاج المخلفات، وكذلك ردمها بطرق حديثة تتواكب مع الحفاظ على البيئة ومخزون المياه الجوفية وتسربها، ورفع الوعي العام بفوائد إعادة التدوير وتأثيره الإيجابي على البيئة الطبيعية، وكذلك توفير أحدث خدمات إدارة النفايات التي تركز على الجودة والتخطيط لإدارة النفايات من أجل النمو والتطور في مختلف أنحاء محافظات السلطنة، من خلال التركيز على البنية الأساسية لمعالجة النفايات لضمان الالتزام التنظيمي البيئي.

وأكدت الشركة أهمية السعي إلى إعادة تدويره في السنوات المقبلة واستخدام كافة النفايات الصلبة الناتجة بمختلف أنواعها وترسيخ مفهوم الإدارة المتكاملة لكافة أنواع النفايات الصلبة الناتجة.

كما تمت زيارة مردم بركاء الهندسي، المخصص للتخلص النهائي من النفايات البلدية الصلبة، وتم الاطلاع على أسلوب إنشاء خلايا الردم الهندسية وشبكات سحب السوائل والغازات، بما يضمن حماية البيئة المحيطة والتربة والمياه الجوفيّة.

وتضمن البرنامج الزمني للزيارة، الذهاب إلى ولاية الكامل والوافي والذهاب لمحطة تحويل النفايات والتي يختلف تصميمها عن محطة صور وأفاد المختصون لهذه الزيارة أنّه سوف يتم تطبيق تصميم محطة الكامل والوافي في محافظة ظفار.

يشار إلى أنّ بلدية ظفار تلقت دعوة من الشركة العمانية لخدمات البيئة "بيئة" لزيارة عدد من المرادم الهندسية والمحطات التحويلية الجديدة في كل من ولاية صور وولاية الكامل والوافي وولاية بركاء وولاية العامرات، بهدف الإطلاع على الأساليب الحديثة التي تتعامل بها الشركة مع كافة أنواع المخلفات.

تعليق عبر الفيس بوك