رسوم "جنسية" تجبر رئيس تحرير "الشرق" القطرية على الاستقالة

الدَّوحة - الوكالات

أجبرت ما وُصفت بأنها صُور جنسية رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية على تقديم استقالته، بعد نشر الصحيفة صورة لأوضاع جنسية من كتاب "كاماسوترا" الهندي.

وقال جابر الحرمي رئيس التحرير المستقيل -في تغريدة له على تويتر: "أتحمل المسؤولية، واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة". لكن لم يعرف ما إذا كان مجلس الإدارة قد قبل استقالته أم لا.

وقدَّم جابر الحرمي استقالته بعد نشر صورة في الصحيفة لأيدي نساء مغطاة بوشوم الحناء التقليدية تصور مشاهد من كتاب "كاماسوترا" الهندي الذي يتضمَّن أوضاعا جنسية، وفي عدد الصحيفة الذي صدر أمس الإثنين ظهرت الصورة في قسم الصحة بجانب موضوع صحفي يحذر من مخاطر الحناء.

وكتب الحرمي على موقع الصحيفة على الإنترنت أنَّ ما جرى هو "خطأ غير مقصود تماما"، وهو "أسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحفي"، وقال إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

وقال الحرمي -في نص استقالته- "قيمنا ومبادئنا وأخلاقياتنا خط أحمر، لا يمكن التهاون أو التساهل فيها، وعليه فقد وضعت استقالتي منذ اللحظة أمام مجلس إدارة دار الشرق لاتخاذ ما تراه مناسبا، والبت فيها".

وأكد الحرمي أنه قد تمت إقالة جميع من كانوا وراء هذا الخطأ. وأثارت الصورة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلد المحافظ، ودعا البعض رئيس التحرير إلى البقاء في وظيفته، ولاموا آخرين على نشر الصورة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك