طلبة التربية الرياضية بجامعة السلطان قابوس يزورون مركز جمناستيك

مسقط - الرؤية-

قام طلابقسم التربية الرياضية بزيارةإلى مركز مسقط للجمناستيك، بهدف تعزيز الخبرات والممارسات المهنية عبر التدريب الميداني والزيارات المبرمجة للمؤسسات التعليمية ومراكز التدريب والتأهيل ذات العلاقة. وتأتي هذه الأنشطة باعتبارها جزءاً أساسياً من برامج إعداد المعلمين وإمدادهم بالخبرات الميدانية التي باتت تستحوذ الكثير من الاهتمام لما لها من دور في الارتقاء بنوعية المعلمين وتوسيع مداركهم وصقل خبراتهم.

كما هدفت الزيارة إلى اطلاع الطلاب على أساليب تعليم المهارات النفس حركية للأطفال،ومعرفة التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التعلم الحركي وذلك كجزء من الأنشطة التي يتضمنها مقرر التعلم والتطور الحركي الذي يهتم بتعريف الطلاب بنظريات التعلم الحركي ومتابعة وتقييم التطور الحركي للطفل والإلمام بطرق تعليم المهارات الحركية عبرفهم الآلية العصبية العضلية المسؤولة عن اكتساب وتطور المهارات الحركية.

وقد استمع الطلبة في بداية الزيارة إلى شرح قدمته خبيرة الجمباز الدولية يونيلا يامين مديرة المركز التي قدمت نبذة تعريفية للطلابعن برامج المركز وأنشطته، وأفادت بأن المركز يعد الأول من نوعه في السلطنة ويهدف إلى نشر رياضة الجمناستيك في السلطنة وبناء قاعدة لها كما يهدف أيضًا إلى اجتذاب اهتمام الأطفال بالرياضة والأنشطة البدنية وذلك لتعزيز أنماط الحياة الصحية النشطة وتجنب آثار الخمول الحركي.

بالإضافةإلى أنّ المركز يسير وفق نهج مدرستين لهما حضورهما الدولي المرموق في عالم الجمناستيك وهما المدرسة الرومانية والمدرسة الكندية ويختص بتعليم المهارات الأساسية للجمناستيك في المراحل العمرية المبكرة بواسطة أخصائيات جمناستيك مؤهلات علمياً ويتمتعن بالكفاءة والخبرة في هذا المجال.

وقد خرج الطلبة بتجربة مفيدة تعلموا خلالها الربط بين العلوم النظرية والتطبيقات العملية وعرفوا أن بإمكانهم التفكير مستقبلا بإقامة مثل هذه المشاريع الرائدة والمفيدة والتي يتزايد الطلب عليها والتي تقع ضمن نطاق تأهيلهم العلمي والأكاديمي. وفي نهاية الزيارة تمّ تقديم هدية تذكارية للمركز وهي عبارة عن شعار الجامعة ورسالة شكر من مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس تقديرا للمركز وإدارته على حسن التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك