اليمن: غارات "عنيفة" على مواقع الدفاع الجوي بجبل عيبان.. وتقدم في الجهود الأممية لعقد مؤتمر السلام

 

عواصم - الوكالات

شنت غارات التحالف الذي تقوده السعودية، أمس، ما يقارب الـ23 غارة جوية على جبل نقم المطل على صنعاء ومواقع الدفاع الجوي بجبل عيبان.. واستهدف القصف مخازن الأسلحة في جبل نقم المطل على صنعاء، حيث أكدت مصادر محلية إصابة العديد من الأشخاص جراء الانفجارات المتتالية للذخيرة المخزنة.

وقالت وسائل إعلام إنَّ "مقاتلات التحالف أغارت على جبل نقم المطل على العاصمة اليمنية من جهة الشرق والذي يضم مخازن أسلحة سبق أن استهدفت عدة مرات، مما أسفر عن انفجارات بالقرب من الأحياء السكنية عند أسفل الجبل، وعن تطاير الشظايا والمقذوفات في المنطقة.

وقال مسؤولون إنَّ تقدما قد أحرز في جهود عقد حوار بين الأطراف المتنازعة في اليمن في الوقت الذي استأنفت فيه طائرات حربية من التحالف الذي تقوده السعودية ضرباتها الجوية، أمس، ضد مواقع للحوثيين في شمال ووسط وجنوب اليمن.

إلى ذلك، قال راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية، إنَّ مبعوث الامم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد حقق تقدما في جهوده لعقد محادثات في جنيف.. وقال إنَّ التقدم أحرز بشأن "الموعد وجدول الأعمال وإطار محادثات جنيف والأطراف التي ستحضر الاجتماع".

يأتي ذلك في الوقت الذي أسقطت فيه طائرات حربية قنابل على مقاتلين حوثيين على مشارف عدن معقل التأييد لهادي والتي تشهد معارك شرسة في الشوارع بين فصائل ومقاتلين محليين منذ أكثر من شهرين. وفي سياق منفصل قالت فامين إيرلي وورننج سيستمز وهي مجموعة رصد تركز على المجاعة، إنَّ ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتراجع الدخل قد يسببان تدهور حال المناطق النائية ووصولها إلى حالة الطوارئ.

في حين نبهت هيئة الانقاذ وهي مؤسسة إغاثية يمنية محلية في مدينة الضالع قرب عدن إلى معاناة السكان. ودعا مسؤول في المجموعة لرويترز إلى إرسال مساعدات عاجلة إلى المنطقة لتخفيف الوضع الانساني الكارثي الذي يعاني منه ربع مليون شخص في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك