بحث تعمين الإدارة العليا بقطاعي المصارف والتأمين

مسقط - الرُّؤية

بحثتْ لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين بغرفة تجارة وصناعة عمان، تعمين الكوادر في الإدارة العليا بقطاعي المصارف والمال، وناقشت السلبيات والإيجابيات من التعمين.. مشيرين إلى أنَّ إشراك الخبرات الدولية في هذه المجال من شأنه تعزيز قدرات الشباب العماني ويساعد على تأهيلهم، كما أقرت اللجنة رفع توصياتها لمجلس إدارة الغرفة لتبني دراسة شاملة حول موضوع التعمين في القطاع الخاص بشكل عام والقطاع المصرفي والمالي بشكل خاص.. كما ناقشت عددا من المواضيع التي تهدف لتطوير وتفعيل دور القطاع الرامي إلى زيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني؛ من خلال إيجاد الحلول والاقتراحات للعديد من التحديات التي تواجه قطاع التأمين كالتأمين الزراعي وقطاع المصارف والبنوك...وغيرها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة القطاع المالي والمصرفي بغرفة تجارة وصناعة عمان، برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة.

وتمَّ خلال الاجتماع بحث موضوع تشكيل وفد من أعضاء اللجنة لزيارة تايوان للاستفادة من تجاربهم في المجال المالي والمصرفي والتأمين. بعدها، تطرَّق الاجتماع إلى إمكانية مشاركة أعضاء اللجنة في مؤتمر المال الذي سيُعقد في لندن؛ نظرا لأهمية هذا المؤتمر للقطاع؛ حيث إنَّ الغرفة تدعم وتشجع المشاركة في هذا المؤتمر وتدعو للاستفادة بما يأتي فيه.

تعليق عبر الفيس بوك