"بي. بي عمان" تحتفل بتخريج 23 رائد أعمال من مشروع خزان لنمو المشاريع

نزوى - الرُّؤية-

نظَّمتْ شركة بي. بي-عُمان، صباح أمس، بمقر غرفة تجارة وصناعة عُمان بولاية نزوى، حفلًا لتخريج 23 رائد أعمال من الملتحقين ببرنامج مشروع خزان لنمو المشاريع؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة وممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة من محافظتي الداخلية والظاهرة.

وقال خالد الكندي نائب المدير العام لشركة بي.بي عُمان في كلمة ألقاها بالاحتفالية: تفخر بي. بي عُمان بدورها الرامي لتعزيز الاستدامة في هذا القطاع الحيوي الذي من شأنه أن يعود بالنفع والخير على المجتمع، فقد قدم البرنامج التدريبي ورش أعمال وتدريب لتمكين رواد الأعمال من إدارة شركاتهم الصغيرة بشكل إستراتيجي يضمن استدامتها، وهذا بدوره سيساهم في انتعاش الاقتصاد في المجتمعات المحلية وبالتالي في جميع أنحاء السلطنة.

ويُعد مشروع خزان لنمو المشاريع أحد أهم البرامج التدريبية لدعم ريادة الأعمال ضمن مبادرات برنامج بي.بي عُمان للاستثمار الاجتماعي، ويدار البرنامج من قبل مؤسسة شراكة، وتنفذه شركة الحلول المبدعة. ويهدف البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أشهر إلى تطوير المؤسسات الصغيرة في السلطنة كونها محرك مهم لدفع عجلة الاقتصاد المحلية ودعم القيمة المحلية المضافة.

وقد شملت شريحة المستفيدين من المشروع محافظتي الداخلية والظاهرة، وقد تم خلال البرنامج التدريبي توجيه رواد الأعمال المشاركين نحو تطوير خطة عمل تجارية والتخطيط المالي كمتابعة كشف الحسابات الخاصة بمؤسساتهم، والتدفق المالي، وكذلك كيفية القيام بدراسة لمتطلبات السوق المحلي الخاصة بمجال أعمالهم.

وحول تجربتها في هذا البرنامج، قالت كاذية النبهانية -صاحبة إحدى المدارس الخاصة في ولاية الحمراء- ما تعلمناه دفعني لتغيير طريقة إدارتي للأمور المالية الخاصة بالمدرسة. أول ما قمت بتطبيقه في مجال التخطيط المالي هو فتح حساب مصرفي رسمي خاص بالمدرسة.

واضافت النبهانية: مكنني البرنامج من القيام بتحليلات مالية للإنفاق والرصيد. إضافة إلى ذلك تعلمنا كيفية انشاء مشروع جديد مثل وضع الميزانية المطلوبة للمشروع وما يترتب على ذلك من مستلزمات ونفقات لإطلاق المشروع واستمراريته، إلى جانب ذلك تعلمنا المهارات الأساسية والإستراتيجيات التي يجب اتباعها للمنافسة في السوق.

وحول اختصاصهم وإسهامهم في البرنامج، قال وليام آر كرو الرئيس التنفيذي لشركة الحلول المبدعة: نبحث دائما عن فرص التعاون التي تمكننا من الإضافة بشكل إيجابي للأفراد في المجتمع المحلي، وتمكن رواد الأعمال المشاركين من الوصول إلى مستوى عال من التفكير التحليلي الإستراتيجي، والذي سيمكنهم من التخطيط بشكل صحيح لأعمالهم التجارية مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك