بنك مسقط يشارك في دعم "قرية بنديرة" للتعريف بالمشاريع الصغيرة

مسقط - الرُّؤية-

شاركَ بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- متمثلا في برنامج "نجاحي"، في دعم وإنجاح تنظيم "قرية بنديرة"، والتي احتضنتْ مجموعة متنوعة من الشركات والمشاريع الصغيرة من مختلف محافظات السلطنة ومجلس التعاون؛ وذلك خلال الفترة من 21-22 مايو 2015 بقاعة البهجة بمنطقة القرم، وقد قام سعادة الشيخ سباع بن حمدان بن سباع السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني برعاية حفل افتتاح القرية، بحضور أصحاب السعادة وعدد من المدعويين؛ حيث تهدف "قرية البنديرة" إلى تسليط الضوء على المشاريع وعلى الشركات الصغيرة في السلطنة وفي دول مجلس التعاون.

وشارك برنامج "نجاحي" من بنك مسقط في القريةمن خلال جناح خاص تم خلاله تعريف الحضور ورواد الاعمال ومسؤولي الشركات الصغيرة والمتوسطة على الدور الذي يلعبه برنامج "نجاحي" والخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها لهذه المشاريع والشركات، وقد قام فريق برنامج "نجاحي" المشارك فيالقرية من الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات؛ حيث يُعد بنك مسقط من المؤسسات الرائدةفي السلطنةالتي تقوم بجهود كبيرة وبدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال طرح برامج متخصصة ومبادرات لتنمية وتطوير هذا القطاع.

هذا.. ويحظى برنامج "نجاحي" من بنك مسقط بإقبال كبير من قبل رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة للاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البرنامج؛ وذلك بهدف إنجاح مشاريعهم التجارية وتوفير التمويل المناسب مع بدء أعمال المؤسسة.

وقد شهدت فروع بنك مسقط المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة حركة نشطة من قبل ممثلي المؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال؛ وذلك لمعرفة نوعية الخدمات والتسهيلات التي يقدمها برنامج "نجاحي" والاستفادة من التمويل الذي يقدمة البرنامج والذي تم تدشينه في شهر أكتوبر من العام الماضي 2014 كإحدى مبادرات البنك في مجال دعم هذا القطاع المهم.

وتمَّ تصميم برنامج "نجاحي" خصيصا لتلبية متطلبات رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة من خلال تقديم الدعم اللازم خلال المراحل التأسيسيه للمؤسسة؛ حيث تم الإعداد لهذا البرنامج بعد دراسة ميدانية لاحتياجات هذه الفئة فيما يخص التسهيلات المصرفية لتسيير أمور عمل الشركة.

ويأتي برنامج "نجاحي" من بنك مسقط كإحدى مبادرات البنك في مجال دعم رواد الأعمال وتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة؛ وذلك تنفيذا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضرورة الاهتمام بهذا القطاع، والذي يعد من القطاعات الواعدة والمهمة والداعمة للاقتصاد الوطني.

وكذلك يأتي هذا البرنامج ترجمة لتوصيات ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي أقيمت خلال الفترة الماضية في سيح الشامخات بولاية بهلا؛ بناءً على الأوامر السامية، ويفتخر بنك مسقط بأنه من المؤسسات التي قامت بخطوات واجراءات ايجابية لتنفيذ قرارات هذة الندوة ووضعها على أرض الواقع.

تعليق عبر الفيس بوك