"التقنية العليا" تستضيف مسابقةأكاديمية "سيسكو" الأمريكية للعام2015

الرؤية -ناصر العبري-

أعلنت مؤخرًا أكاديمية CISCO في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية عن إقامة مسابقةNet Riders 2015 وذلك من خلال الكلية التقنية العليا بمسقط، المركز المعتمد لأكاديمية CISCO في سلطنة عمان.

وكانت أكاديمية CISCO للشبكات قد أطلقت مسابقة مهارات التواصل التفاعلية NetRiders التي تعزز قدرات الطالب التعليمية في مجال الشبكات، أيضًا تقوم بتعزيز مواصلة التعليم والتدريب والتكنولوجيا في كل أنحاء العالم. وتقوم أكاديميّة CISCO بتنظيم هذه المسابقة التي تعد من الفرص القيمة للطلبة الدارسين في مجال الشبكات والراغبين بتعلم مهارات جديدة في مجال الشبكات/ تكنولوجيا المعلومات من خلال سلسلة من الاختبارات على الانترنت والامتحانات العملية باستخدام برنامج Cisco Packet Tracer. وتتكون المسابقة من ثلاث مستويات وهي (CCNA, CCENT and IT Essentials) ويمكن للطلبة المسجلين حاليا أو مؤخرًا في دورة أكاديمية CISCO للشبكات المشاركة فيها.

وتتألف المسابقة من مرحلتين؛ المرحلة الأولى والتي عقدت في الكلية التقنية بعبري، كأحد مراكز الاختباراتالمعتمدة بتاريخ 6 مايو، 2015 وذلك بتنظيم من قسم تقنيةالمعلومات بمشاركة 40 طالبا وطالبة من مختلف الكليات.
فقد شارك 24 طالبًا وطالبة من الكلية التقنية بعبري و 15 طالبا وطالبة من كلية العلوم التطبيقية بعبري وطالبة واحدة من الكلية التقنية العليا بمسقط. انتهت المرحلة الإولى بانتقال 3 طالبات من الكلية التقنية بعبري و 5 طالبات من الكليه التطبيقية بعبري للاشتراك بالمرحلة الثانية من المسابقه التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك