"الغبرة للطاقة والتحلية" تسجل 5 ملايين ساعة عمل دون حوادث بنهاية الربع الأول

مسقط - الرُّؤية-

حقَّقت شركة الغبرة للطاقة والتحلية -إحدى شركات مجموعة نماء- رقماً جديداً من بوصولها إلى خمسة ملايين ساعة عمل دون إصابة خلال أكثر من 1884 يوم عمل بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2015م.

وقال يعقوب الربعاني مدير قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة بشركة الغبرة للطاقة والتحلية: إنَّ هذا الإنجاز يضاف إلى سجلات الشركة في مجال الصحة والسلامة، وقد جاء بدعم والتزام من إدارة الشركة والموظفين، وتتويجاُ للعمل كفريق واحد.. معربا عن شكره لجميع الموظفين في الشركة لالتزامهم بمبادئ الصحة والسلامة، واتباعهم لقوانين الشركة الخاصة بالصحة والسلامة أثناء أدائهم للأعمال المكلفين بها، كما عبر عن تقديره لمجلس إدارة الشركة ولمديري الدوائر لمتابعتهم المستمرة والدعم المتواصل والمشاركة في تحقيق هذا الإنجاز، والذي يعتبر الأفضل في تاريخ الشركة.

وقال إن الحفاظ على بيئة عمل خالية من حوادث مضيعة للوقت يعطي الموظفين فعالية أكبر لأداء عملهم في بيئة عمل تحفظ لهم سلامتهم وسلامة زملائهم.

وأضاف الربعاني بأنَّ الوصول لهذا الرقم يعتبر دعما لفريق الصحة والسلامة في الشركة وحافزاً للمزيد من العمل للوصول إلى الهدف الأساسي للشركة، وهو توفير بيئة عمل آمنة للموظفين والمقاولين المتعاقدين، وأن ما تحقق هو نتيجة عمل مشترك مع جميع الدوائر والأقسام في الشركة كل حسب مجاله واختصاصه، وأن إدارة الشركة أولت اهتماماً خاصاً بالصحة والسلامة من حيث توفير فريق عمل متخصص ومؤهل للقيام بواجباته وتوفير الدورات التدريبية لكل الموظفين مع التركيز على الموظفين الموجودين في المحطة، والذين تتطلب طبيعة عملهم الإلمام بالأخطار المحيطة بهم، وكيفية التعامل معها وتقليلها بما يوفر لهم السلامة ويحافظ على معدات وأجهزة المحطة من أي حادث -لا سمح الله.

ويُذكر أن شركة الغبرة للطاقة والتحلية تلزم جميع المقاولين قبل بداية أي مشروع داخل المحطة بضرورة الالتزام بقوانين الشركة الخاصة بالصحة السلامة حماية لموظفيهم في المقام الأول من أي مكروه، وتوفير بيئة عمل مناسبة مما يساعد على إتمام المشروع دون تأخير.

وقد حصلت مؤخراً الشركة على شهادة (OHSAS 18001:2007) في تطبيق معايير الصحة والسلامة في بيئة العمل، وتعد الشركة من أوائل الشركات الحاصلة على هذه الشهادة على مستوى قطاع الكهرباء.

تعليق عبر الفيس بوك