الرئيس التنفيذي لـ"ريادة" يطلع على سير العمل بمؤسستين فائزتين بجائزة ريادة الأعمال 2014

مسقط - الرُّؤية-

قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" خليفة بن سعيد العبري -برفقة بعض المديرين في "ريادة"- بزيارة ميدانية لبعض المؤسسات الفائزة بجائزة ريادة الأعمال 2014م، وهي الجائزة التي كانت من ضمن القرارات التي خرجت بها ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي أقيمت بسيح الشامخات في يناير 2013م، بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها الرئيس التنفيذي لريادة؛ بهدف المتابعة والاطلاع على المشاريع الفائزة بجائزة ريادة الأعمال، إلى جانب النظر في متطلبات المشاريع وما يواجهها من تحديات.

وشملتْ الزيارة مؤسستي الأرض المشتركة للاستشارات المعمارية وعيادة التواصل لعلاج النطق واللغة، الحائزتين على جائزة أفضل مؤسسة صغيرة في القطاع الخدمي في جائزة ريادة الأعمال لعام 2014.

وقد ثمَّنت المؤسستان زيارة ريادة لمقرهما، مما يعد خطوة تشجيعية ودافعا معنويا للاستمرار في تنمية وتطوير أعمالهما؛ حيث تعتبر عيادة التواصل لعلاج النطق واللغة أول مركز عماني خاص متخصص في تقديم الاستشارات لأمراض التخاطب والتواصل بالسلطنة للصغار والكبار الذين يعانون من اضطرابات التواصل والتخاطب، ويهدف المركز لتوفير العلاج اللازم في مجال التواصل.

وعبرت المديرة العامة للعيادة نجاح بنت سالم آل عبد السلام عن سعادتها بهذه الزيارة قائلة: "تشرفنا بزيارة وفد ريادة لمقر عملنا؛ حيث إنه مثل هذه الزيارات تشجعني كرائدة عمل بالاستمرار في مواجهة جميع التحديات التي تواجه أي رائد عمل لأنها تبث الثقة فينا وبمساندتهم لنا في مجال ريادة الأعمال". وأضافت: "إحدى طموحات العيادة هو أن تصل خدماتنا لجميع مناطق السلطنة والقيام بفريق للبحث العلمي متخصص في إنتاج أدوات تقييم وعلاج باللغة العربية وخاصة اللهجة العمانية والخليجية؛ وذلك بسبب انعدامها".

أما مؤسسة الأرض المشتركة للاستشارات المعمارية والتي تعتبر أول مؤسسة استشارات معمارية عمانية قانونية في السلطنة، كما أنها حاصلة على الاعتراف المهني من المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين ومجلس تسجيل المهندسين المعمار وتعمل وفقا لمعايير مهنية عالمية للجودة والكفاءة، وتعمل على تعزيز التصميم المفيد والملائم لصحة الفرد والمجتمع والبيئة.

وقالت المديرة العامة لمؤسسة الأرض المشتركة للاستشارات المعمارية نادية بنت مقبول اللواتية: "كان لقاء الرئيس التنفيذي لريادة وبرفقة المديرين المختصين بالهيئة لنا في مقر عملنا مشجع ومعزز للثقة، ليس لنفسي كصاحبة الشركة فقط وإنما للفريق بأكمله، ونأمل أن تكون هذه المبادرة حافزا قويا لتطوير وتعزيز علاقتنا ومشاركتنا مع ريادة وبرامجها التنموية مستقبلا.

وحول خطط المؤسسة المستقبلية، قالت اللواتية: نهدف لتوسيع انتشارنا في السوق والانتقال من المشاريع السكنية الصغيرة إلى مشاريع أكبر في قطاعي الثقافة والسياحة.

ويُذكر أنَّ جائزة ريادة الأعمال جاءت ضمن قرارات ندوة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسيح الشامخات 2013؛ بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع، وتطوير أداء وتنافسية المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتشجيع التميز والتنافسية والابتكار، وتقدير الشخصيات أو المؤسسات التي ساهمت في دعم الريادة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك