اليوم.. الساجواني يفتتح سوق العسل العماني بـ"مسقط جراند مول"

مسقط - ناصر المجرفي-

يُشارك 50 نحالا من مختلف محافظات السلطنة في سوق العسل العماني ومنتجاته ومستلزماته الذي سيفتتح، اليوم، تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

ويستمرُّ السوق لمدة أربعة أيام (27-30) من الشهر الجاري؛ وذلك بمجمع مسقط جراند مول، ويهدف هذا الحدث -والذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية- إلى التعريف بالمنتج العماني من العسل، وكذلك لإتاحة الفرصة للتواصل بين منتجي العسل والمواطنين والمقيمين في السلطنة، إضافة إلى التعريف بأنواع العسل العماني المختلفة.

وسيكون هناك ركن خاص لوزارة الزراعة والثروة السمكية للتعريف بجهود الوزارة في مجال تطوير وتربية وإكثار نحل العسل، وسيحتوي سوق العسل العماني على المستلزمات الخاصة بالنحل والنحالين وعلى أنواع عديدة من منتجات العسل العماني المستخرج من الطبيعة العمانية؛ حيث تتميز السلطنة بإنتاج أجود أنواع العسل من حيث مكوناته والبيئة الممزوجة من جبال وسهول وصحاري.

ويُذكر أنَّ وزارة الزراعة والثروة السمكية تقوم سنويًّا بتوزيع خلايا نحل العسل ذات السلالة المحلية على مربي نحل العسل؛ بهدف زيادة إنتاج العسل ومنتجات النحل الأخرى، إضافة إلى توزيع فرازات ومناضج العسل لرفع جودة المنتج من العسل.

تعليق عبر الفيس بوك