العراق: 19 غارة للتحالف الدولي على "داعش".. ومقتل وزير حرب التنظيم

بغداد - الوكالات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مساء أمس، مقتل وزير الحرب في تنظيم داعش و17 من عناصر التنظيم في حادثين منفصلين في مناطق تابعة لمحافظة صلاح الدين. وذكر بيان لوزارة الدفاع، "أن ما يسمى بوزير الحرب في تنظيم داعش الإرهابي قتل بضربة موفقة لأبطال طيران الجيش العراقي في محافظة صلاح الدين وهو ضابط برتبة لواء في زمن النظام البائد حقبة صدام حسين".

إلى ذلك، قال التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية، أمس، إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 19 ضربة جوية ضد التنظيم خلال 24 ساعة منذ يوم أمس الأول.

وأضاف البيان أن 12 ضربة جوية نفذت في العراق قرب مدن بيجي والفلوجة وهيت والموصل وسنجار وتلعفر حيث استهدفت وحدات تكتيكية وعربات ومدافع رشاشة ثقيلة ومباني.

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن اختيار ميليشيا شيعية عراقية اسما طائفيا ليكون الاسم الرمزي للتقدم العراقي لاستعادة مدينة الرمادي هو اختيار "لا يساعد" مضيفة أن الهجوم الشامل من وجهة النظر الأمريكية لم يبدأ بعد.

بينما حذرت فرنسا، أمس، من تزايد مخاطر تعرض سوريا والعراق للمزيد من التقسيم إذا لم يتم تعزيز الجهود الدولية بسرعة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك