الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطلبة العمانيين بأستراليا

كانبيرا - الرؤية

احتفلت جمعية الطلبة العمانيين بولاية فكتوريا الأسترالية مؤخرا بمناسبة تخريج مجموعة جديدة من الطلبة العمانيين من مختلف جامعات الولاية، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن علي العلوي القنصل العام للسلطنة بأستراليا. وقد بلغ عدد الخريجين 24 خريجًا وخريجة.

بدأ الحفل بالنشيد السلطاني العماني والنشيد الوطني الأسترالي، أعقب ذلك تلاوة لبعض آيات القرآن الكريم. ثم كلمة سعادة الدكتور القنصل حمد العلوي والتي هنأ فيها الطلبة المكرمين على ما حققوه من نجاح وتميز في دراستهم. من ثم عُرض فيديو بعنوان "رسالة إلى خريج". بعد ذلك قام الخريج عدنان بن أحمد الشعيلي بإلقاء كلمة الطلبة الخريجين.

وقدم بعدها عرض آخر لفيديو حمل عنوان " مفاجأة الخريجين". وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الطلبة الخريجين، والطلبة المجيدين أكاديمياً، بالإضافة لتكريم أعضاء جمعية الطبلة العمانيين بولاية فكتوريا. بعدها تم التقاط الصور التذكارية، ثم تناول الحضور وجبة العشاء التي أقيمت احتفالا بهذه المناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل هو نهج سنوي تقيمه جمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا وذلك بهدف تكريم الطلبة المجيدين دراسياً ومشاركة الخريجين فرحة التخرج. كما أنها مناسبة تغتنمها الجمعية لدعوة عدد من الضيوف من مختلف الجاليات العربية والأجنبية والذين وصل عددهم هذا العام إلى أكثر من 180 شخصاً، وذلك بهدف تعريفهم بالسلطنة وثقافتها وتاريخها العريق، حيث أقيم على هامش الحفل معرض مصغر وجلسة عربية لاستقبال الضيوف وتعريفهم بالثقافة العمانية.

وقالت الخريجة عبير بنت سعيد الخايفية: أشكر جمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا على تنظيم هذا الحفل المتميز، وقد سعدت بوجودي بين زملائي في أستراليا ومشاركتهم فرحة التخرج، وأبارك لجميع الخريجين هذا النجاح وهو تتويج لسنوات من الجهد والعمل، وثمرة من ثمرات الدعم المتواصل من الأهل في عمان والقنصلية العمانية في أستراليا.

تعليق عبر الفيس بوك