قتلى ومفقودون في أعنف موجة سيول تضرب أمريكا.. وحاكم هيوستن يعلن الطوارئ

سان أنطونيو - رويترز

شبَّه جريج أبوت حاكم ولاية تكساس الأمريكية، شدة السيول التي خلفت خمسة قتلى في ولايته وولاية أوكلاهوما بأمواج مد عاتية "تسونامي"، وقالت السلطات إنَّ سدا تضرر بشدة في أحد متنزهات الولاية.

وأعلن أبوت حالة الكارثة في 24 مقاطعة وتفقد من الجو المنطقة الواقعة جنوبي اوستن لتقييم الأضرار الناتجة عن أعاصير وأمطار غزيرة وعواصف رعدية وسيول أجبرت السلطات على اجلاء سكان وإنقاذ البعض من فوق أسطح المنازل وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من السكان. وقال أبوت: "هذه أكبر سيول على الإطلاق تشهدها هذه المنطقة في تكساس... إنها موجة مياه هائلة بقوة التسونامي".

وتحدث عن منازل "محيت تماما من الخريطة" من جراء نظام الطقس الخطير الذي ضرب تكساس أوكلاهوما.

وقالت الشرطة في ديفاين بتكساس إنَّ من بين القتلى فتاة عمرها 18 عاما جرفت مياه السيول سيارتها وهي عائدة من حفل تخرجها من المدرسة الثانوية. وقالت السلطات في مقاطعة باستروب على المشارف الجنوبية الشرقية لاوستن في تغريدة إن سد (ليك دام) في متنزه باستروب العام تضرر بشدة وتسربت منه المياه؛ مما أدى للقيام بعدد من عمليات الإنقاذ، لكن لم تحدث أي إصابات.

وأعلنت الإدارة الوطنية للأرصاد الجوية حالة الطوارئ من السيول في هيوستون؛ حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 60 ألفا من سكان المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك