مقتل جندي هاجم ثكنة عسكرية بتونس

تونس - رويترز

أعلنت قيادة الجيش التونسي، أمس، أنَّ جنديا فتح النار على زملائه في ثكنة عسكرية بتونس العاصمة؛ مما أسفر عن مقتل سبعة جنود وإصابة عشرة آخرين قبل أن يقتل بالرصاص بدوره مشيرة إلى أنه يعاني من "مشاكل عائلية."

ولم يتضح على الفور السبب الذي أدى إلى إطلاق الجندي النار في قاعدة بوشوشة، لكن الحادث أثار قلق سكان العاصمة الذين ما زالوا متوترين بعد هجوم نفذه مسلحون إسلاميون متشددون على متحف باردو في مارس.. وأخلت الشرطة مدرسة قريبة من الثكنة بعد إطلاق النار وسط خوف السكان المحليين من تعرضهم لهجوم.

وقال المتحدث باسم الجيش التونسي بلحسن الوسلاتي إن جنديا فتح النار وقتل سبعة من زملائه قبل أن يقتل مشيرا إلى إصابة عشرة آخرين. وأضاف بأنه وفقا للمعلومات المتوفرة فقد كان الجندي يعاني من مشاكل عائلية نافيا أن يكون الحادث يتعلق بعمل إرهابي.

وبدأت طائرتان هليكوبتر التحليق فوق المكان بينما انتشرت قوات من الشرطة والجيش أمام الثكنة. وذكر مصدر أمني لرويترز أن بين القتلى عقيد بالجيش. وأنهت تونس انتقالها الديمقراطي بنجاح بعد انتخابات حرة ودستور جديد ولكن الجماعات الاسلامية المتشددة تمثل أكبر تهديد لديمقراطيتها الوليدة.

إلى ذاك، قال متحدث أمني لرويترز، أمس، إنَّ إطلاق نار كثيف سُمع في ثكنة العوينة العسكرية في باردو بالعاصمة تونس. وقالت وكالة الأنباء الرسمية إنه يجري إطلاق نار كثيف في مسجد بمنطقة 20 مارس بباردو، وتم إخلاء مدرسة هناك دون ان يعرف مصدر اطلاق النار حتى الآن.

تعليق عبر الفيس بوك