"السلامة على الطرق" تنظم محاضرة توعوية بالكلية التقنية العليا

مسقط- الرؤية-

قامت الجمعية العمانية للسلامة على الطرق بالمشاركة في الملتقى التطوعي الثاني الذي نظمه مركز رواد التطوع في الكلية التقنية العليا بالخوير تحت شعار "بصمة تطوّع".

وشملت مشاركة الجمعية إلقاء محاضرة توعوية تناولت أهم مفاهيم السلامة المرورية لمستخدمي الطرق سواء كانوا سائقي سيارات أو مشاة أو راكبي درجات هوائية؛ حيث جاءت هذه المشاركة كجزء من البرنامج التوعوي الخاص بفئة الشباب واليافعين "كن ذكيا في قرارك" والذي تتم إقامته بالتعاون مع شركة شل للتنمية عُمان وشركة النفط العمانية.

وألقت شيماء بنت مرتضى اللواتي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق محاضرة توعوية ركزّت على أهمية وضع حزام الأمان ومقاعد حماية الأطفال وإدارة السرعة. وأكدت خلال المحاضرة أهمية وضع حزام الأمان لجميع الركاب وليس فقط الذين يشغلون المقاعد الأمامية في المركبة، وعلى ضرورة التقيد بالسرعة المناسبة التى تحددها الظروف الصحية والنفسية لسائق المركبة بالإضافة إلى الظروف المناخية المحيطة بالطريق. كما وتمّ عرض مجموعة من الأفلام التوعوية القصيرة التى تعزز فهم المادة التوعوية.

وتابعت اللواتية: "لدينا في الجمعية العمانية للسلامة على الطرق برامج مختلفة بحسب الفئات العمرية، ونهدف من مشاركتنا في هكذا فعاليات إلى نشر الوعي عن السلامة على الطرق بين الشباب؛ حيث تشير الإحصائيات الحالية إلى أن الشباب هم الفئة المتأثرة والمؤثرة بالحوادث المرورية محلياً وعالمياً".

وأشارت الرئيس التنفيذي الى أنّ الجمعية تعمل من خلال المحاضرات التوعوية على نقل ونشر أفضل الممارسات المتّبعة في مجال السلامة المرورية بين الشباب خاصة وأفراد المجتمع عامة، والتأثير إيجابا على الشباب لأداء دور أساس ومهم في نقل المعرفة في مجال السلامة المرورية إلى أقرانهم وأصدقائهم وعائلاتهم والمجتمع المحيط بهم. وأضافت، "أشكر مركز رواد التطوع لإتاحة الفرصة لنا التي تعد إحدى أوجه التعاون الدائم بين الجمعية وشباب المركز".

من جانب شركة شل للتنمية عُمان، الشريك المؤسس للجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وقالت منى الشكيلية مديرة الاستثمار الاجتماعي بالشركة: "إننا في شل ملتزمون بالتنمية المجتمعية في عُمان والسلامة المرورية هي إحدى ركائز مسؤولياتنا الاجتماعية. للأسف هناك إلى الآن الكثير من الممارسات الخاطئة من مستخدمي الطرقات، والإستمرار في رفع ثقافة ومعرفة المجتمع في هذا الجانب سيلعب دوره في حماية وحفاظ الأرواح من احتمالية الإصابة أو الوفاة جراء هذه الحوادث المرورية". يشار إلى أن "كن ذكيا في قرارك" يستند إلى رفع مستوى ثقافة الشباب المتطوع من خلال اعداد كتيبات إرشادية في مجال السلامة المرورية، فضلا عن تنفيذ حلقات عمل منتظمة في التوعية بالسلامة على الطرق.

تعليق عبر الفيس بوك