دفعة جديدة من الدارسين بكلية السُّلطان قابوس لغير الناطقين بالعربية

مسقط- الرؤية-

استقبلت كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مجموعة جديدة من الدارسين بالتعاون مع مركز السٌّلطان قابوس الثقافي بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وهم طلاب المدرسة الصيفية بالمركز.

وسيخضع الدارسون لبرنامج دراسي مكثّف لمدة 6 أسابيع ابتداءً من 24 مايو الجاري وحتى 2 يوليو المقبل.

واشتمل اليوم التعريفي الذي أقيم أمس على جولة ميدانية للتعريف بمرافق الكلية. وقدم أعضاء هيئة التدريس عرضًا مفصلا، اشتمل على بعض المعلومات العامة والآداب والسلوكيات التي يجب على الطلاب اتباعها خلال فترة دراستهم في الكلية، وكذلك بعض النصائح التي قد تفيد الطلاب خلال زياراتهم واندماجهم بالمجتمع المحلي من خلال الرحلات والفعاليات المتنوعة، وشرح مفصل عن البرنامج الثقافي والبرنامج الأكاديمي الذي أعدته الكلية لهذه المجموعة.

وتمّ بعدها استكمال الجزء الثاني من امتحان تحديد المستوى للطلاب؛ حيث خضع الطلاب للجزء الأول من الامتحان على موقع الكلية قبل وصولهم، وسيتم تقسيمهم إلى مستوياتهم المختلفة.

ويصل عدد الطلاب في هذه الدفعة إلى 31 طالبًا وطالبة، وقد تم إعداد برنامج ثقافي متكامل يشمل بعض الزيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة، إضافة إلى محاضرات ثقافية ودروس في الخط العربي وبرنامج الشريك اللغوي.

تعليق عبر الفيس بوك