"تعليمية البريمي" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب الدمج الفكري

البريمي - سيف المعمري

احتفلتْ تعليمية محافظة البريمي بتخريج الدفعة الأولى من طلاب الدمج الفكري، تحت رعاية المكرم الشيخ عبدالله بن أحمد الشامسي عضو مجلس الدولة، وبحضور موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام تعليمية محافظة البريمي وأولياء أمور الطلاب.

وألقى الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي مدير دائرة البرامج التعليمية، كلمة المديرية؛ قال خلالها: نحتفل جميعا بتخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج الدمج الفكري والذين انتسبوا لهذا البرنامج منذ بداية تطبيقه في السلطنة عام 2005م؛ حيث يهدف إلى إيجاد بيئة واقعية يتعرف من خلالها الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة على مجموعة من الخبرات المتنوعة والمؤثرات المختلفة، والتي من شأنها تمكينهم من تكوين مفاهيم صحيحة عن العالم الذي يعيشون فيه، وقد بلغ عدد الخريجين هذا العام 11 خريجا وخريجة.

وأضاف اليحيائي: لقد أولت وزارة التربية والتعليم اهتماما بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث ألحقت فصولا بالدمج الفكري بالمدارس الحكومية، كما قامت بتوفير الإمكانيات المادية والكوادر البشرية لتحقيق الأهداف المنشودة من الدمج التربوي، واشتمل الاحتفال على فيلم مرئي عن طلاب الدمج بتعليمية البريمي ومسرحية هادفة، إضافة إلى قصائد شعرية. وبعد ذلك، قام راعي المناسبة بتكريم خريجي طلاب الدمج الفكري بمدارس البريمي.

تعليق عبر الفيس بوك