بيونج يانج تهدد بتطوير ترسانتها النووية

بيونج يانج - الوكالات

هدَّدت كوريا الشمالية، أمس، جارتها الجنوبية بأسلحتها النووية قائلة: "من العدل أن نطور ترسانتنا النووية؛ وذلك بهدف حماية السلام والاستقرار في البلاد، وعلى كوريا الجنوبية عدم التدخل في ذلك".. جاء ذلك في تصريحات لمتحدث باسم اللجنة الوطنية الكورية الشمالية لتحقيق السلام والوحدة حسب ما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في برقية التقطت في سول.

وقال المتحدث إنَّ وصف كوريا الجنوبية للتجربة النووية الصاروخية للبلاد "كوريا الشمالية" بأنها أمر خطير وأعمال استفزازية وسعيها لرفع هذه القضية لمجلس الأمن للأمم المتحدة من شأنه أن يزيد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وأضاف بأنَّ كوريا الشمالية ستتعرض لاجتياح من أمريكا التي تعتبر أكبر مالك للأسلحة النووية في العالم في حال عدم تعزيز قوتنا للردع النووي.. مؤكدا أن كوريا الجنوبية وأمريكا مسؤولتان رئيسيتان عن زيادة حدة التوتر فى الإقليم.

إلى ذلك، قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون بزيارة تفقدية لكتيبة لجيشه فى منطقة تقع شمال شرق شبه الجزيرة الكورية. وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية -في برقية التقطت في سول- بأن "كيم" اصطحب في زيارته عددا من كبار المسئولين على رأسهم مدير الدائرة السياسية العامة للجيش هوانج بيونج-سوه، ولكن وزير الدفاع المزعوم إعدامه هيون يونج-تشول لم يظهر في هذه الزيارة.

تعليق عبر الفيس بوك