الشرطة التركية تعتقل أعضاء بـ"الشباب القوميين" بعد اشتباكات

إسطنبول - الوكالات

شنَّ شباب القوميين من أنصار حزب الحركة القومية فرع بلدة "آلاجا" التابعة لمحافظة "جوروم" بوسط الأناضول بتركيا، هجوما على مجموعة من الأكراد بالحجارة والعصي والكرات الحديدية أثناء توزيعهم إعلانات دعائية لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي في إطار الحملة الانتخابية استعدادا للانتخابات العامة المقرر لها 7 يونيو المقبل.

وذكرت محطة "إن.تي.في" الإخبارية التركية، أمس، أن الهجوم أدى لإصابة 3 أكراد من أعضاء المجموعة، فيما ألقت قوات الشرطة القبض على 3 أشخاص من حركة الشباب القوميين وفض الاشتباكات بين الجانبين في موقع الحادث بعد استخدام مدافع المياه.

وفي السياق، شنَّت الشرطة التركية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، حملة لاعتقال نحو ثمانين رجل أعمال في إطار التحقيقات الجارية حول أنشطة ما تصفه السلطات بالكيان الموازي بقيادة الداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن، واتهم الرئيس رجب طيب أردوغان واشنطن بدعم هذا الكيان.

وذكرت وكالة دوجان للأنباء أن عملية الاعتقالات ركزت على مدينة قونية وسط البلاد، وامتدت إلى أكثر من عشرة أقاليم، وأضافت أن من بين المعتقلين قائدا سابقا في الشرطة.

وقبل أيام أمرت محكمة في إسطنبول بتوقيف سبعة عسكريين من الدرك ضمن هذه التحقيقات التي تتهم فيها السلطات "الكيان الموازي" بالسعي لتقويض أركان الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

تعليق عبر الفيس بوك